facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الفلسطيني يشيد بخطاب العرش


14-10-2018 09:32 PM

عمون - اشاد السفير الفلسطيني في عمان، عطاالله خيري، بالمضامين والرسائل التي حملها خطاب العرش السامي الذي القاه جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد لدى افتتاحه الدورة العادية الثاثة لمجلس الامة الثامن عشر.
وقال خيري في بيان وزعته السفارة مساء اليوم، إن جلالة الملك جدد التأكيد مرة اخرى على الموقف الاردني الثابت والراسخ ازاء القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على حدود الرابع من حزيران 1967.
وأضاف ان جلاة الملك لخص في ذلك، الموقف الفلسطيني قيادة وشعبا، وتحدث بلسان الشعب الفلسطيني وقيادته والامتين العربية والاسلامية.
واعرب عن تقدير وتثمين الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية العاليين، لخطاب ومواقف جلالته الداعمة والمؤيدة على الدوام للحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة والعادلة، والجهود المضنية التي يبذلها جلالته من اجل استعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة.
واشار الى تأكيد جلالته على ضرورة رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني عندما قال جلالته: "على أن موقفنا تجاه القضية الفلسطينية ثابت ومعروف، ورسالتنا للعالم أنه لا بد من رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية."وقال، ان في هذا الموقف الشجاع والحكيم، رسالة واضحة الى العالم اجمع بأن معاناة الشعب الفلسطيني الذي يخضع لاخر احتلال على وجه الارض، يجب ان تتوقف، وان يحصل هذا الشعب على حقه المشروع في الحرية والاستقلال.
واضاف خيري، ان موقف جلالة الملك من القضية الفلسطينية يجسد حقيقة ان الأردن دولة ذات رسالة تستند إلى مبادئ النهضة العربية الكبرى في رفض الظلم والسعي للسلام والدفاع عن الإسلام الحنيف وتبني نهج الوسطية والاعتدال والتسامح والحداثة والانفتاح، كما ذكر جلالته في خطابه السامي. مؤكدا ان هذه حقيقة ساطعة في نهج جلالة الملك والدولة الاردنية رغم كل التحدبات والصعوبات.
واكد خيري عمق وقوة العلاقات الاردنية الفلسطينية الراسخة والثابتة العصية على الاختراق منوها الى انها في حالة من التطور المستمر والتقدم الدائم.
صالح الخوالدة - (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :