facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء: أمسية عن الأدب الساخر


15-10-2018 12:46 PM

عمون- نظم مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس أمسية لمناقشة الأدب الساخر وتسليط الضوء على رائده في الأردن الراحل محمد طمليه.

وتحدث الكاتب يوسف غيشان عن علاقته بالأديب الراحل ، مشيرا إلى أن طمليه كان يفكر بكتابة رواية إلا أنه لم يكن صاحب نفس طويل في الكتابة ، حيث كان مبدعا في كتابة القصص القصيرة والمقالات الساخرة .

وأضاف أن طميله كان يفكر بكتابة رواية فيها من العمق والدهشة ما ينقل القارىء إلى مساحات أخرى لم يألفها في الأدب ، لافتا إلى أن حياة الراحل القصيرة، بكل ما تحمله من عشق وسأم وبؤس وشجاعة وجبن وخجل وتحد وخيانة وفرح وحقد وندم وصمت وكلام وضحك، هي الرواية الحقيقية ، التي قد يكتبها أحد الأدباء يوما ما .

من جهته تحدث الكاتب كامل نصيرات عن بدايات محمد طميله الأدبية ، ذاكرا المجموعات القصصية التي أصدرها الراحل وهي : جولة العرق ،الخيبة ،ملاحظات حول قضية أساسية ،المتحمسون الأوغاد ،ويحدث لي دون سائر الناس .

وبين نصيرات ان الكتابة الساخرة يجب ان تتضمن تفاصيل ومفارقات لموقف ساخر حقيقي ، حيث ان السخرية دون نقد ليست سخرية ، مؤكدا ان السخرية الأدبية تستند الى الثقافة والموهبة الحقيقية .
وجرى في ختام الأمسية التي أدارها الكاتب محمد صبيح ،وحضرها جمع من الكتاب والمهتمين ، نقاش وحوار ، تركز على ماهية الأدب الساخر والكتابة الساخرة . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :