facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الاسبانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها


15-10-2018 06:32 PM

عمون - احتفلت السفارة الاسبانية في الأردن بمناسبة العيد الوطني لبلادها.

وقالت السفيرة الاسبانية في عمان ارانثاثو بانيون دابالوس ان الاردن شريك اساسي لاسبانيا في منطقة الشرق الاوسط، مشيرة الى ان العلاقات تشهد تطورا ونموا بين البلدين.

وأضافت خلال حفل الاستقبال ان الصداقة بين العائلتين المالكتين والثقة المتبادلة والفهم المشترك وتطابق وجهات النظر حيال مختلف القضايا الاقليمية والدولية هي التي ترسي دعائم العلاقة بين الاردن واسبانيا.

واكدت انه لن يكون هناك سلام دائم ولا استقرار دون ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مبينة ان حل الدولتين هو الحل الوحيد لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وعبرت عن قلقها حول الازمة المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الاونروا' وانعكاس ذلك على دورها وقدرتها في تقديم الخدمات الضرورية لاكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني، مشيرة الى ان وزير الخارجية الاسباني اعلن بهذا الخصوص ان اسبانيا سوف تضاعف مساهمتها السنوية للوكالة انطلاقا من التزامها الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

واكدت اهمية التركيز على تعزيز القدرات الوطنية للاردن في مواجهة الاعباء الناتجة عن استقبال اكثر من مليون لاجئ سوري حيث اصبح الاردن مثالا يحتذى بهذا الجانب.

واشارت الى ادراج الاردن على خطة التنمية الرئيسية الاسبانية للتعاون الانمائي 2018-2022 والذي من شأنه زيادة التعاون بين البلدين ودعم مشروعات في الاردن في قطاعات عديدة، مشيدة بتصميم وعزم الحكومة الاردنية على مواصلة الاصلاحات السياسية والاقتصادية الضرورية .

وقالت اننا نعمل على تشجيع الشركات الاسبانية للاستثمار في الاردن وبناء شراكات مع القطاع الخاص وخلق فرص عمل وتحقيق النمو الاقتصادي، مشيرة الى وجود شركات اسبانية تعمل الان في الاردن في مشروعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والخدمات.

وقالت 'اننا كاصدقاء حميمين مع الاردن نريد ان نراه مستقرا ومزدهرا وان يبقى مثالا للتسامح والوسطية والتعايش السلمي ومرجعا للنجاح في منطقة الشرق الاوسط'، مستعرضة التطور والنمو الذي شهدته اسبانيا في مختلف المجالات .

وشهد الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين مقطوعات موسيقية ورقصات فلكلورية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :