facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خمس لغات لإيصال مشاعرك للشريك


15-10-2018 06:51 PM

عمون - من الضروري أن تعتمد الحياة الزوجية على الكثير من العوامل والأسس التي تضمن لها النجاح، وترسم ملامح مسارها السليم، وتضعها في بوتقة الاستقرار والديمومة.
ولكي تنعم العلاقة الزوجية بالاستقرار والنجاح، لا بد من أن يسود جو من التفاهم بين طرفيها، وأن تكون لغة الحب الوسيلة الرئيسية التي تكفل للزوجين حياة مليئة بالسعادة والرخاء.
وللتعبير السليم عن الحب، لا بد من اتباع الزوجين السبل التالية للتعبير الصادق عن حبهما، وفق ما ورد في موقع "فوكس أون ذا فاميلي" الإلكتروني:
1- اللغة البناءة
استخدم لغة بناءة تُشعر شريك حياتك باهتمامك به وتقديرك لما يقوم به، وتشجيعك له لتحقيق المزيد من الإنجازات. علاوة على ما سبق، فإن العبارات التي تنم عن تقديرك للشريك لها مفعول سحري في نشر جو من الود والاستقرار في المنزل، وتعمل على رفع معنوياته وتعزيز ثقته بنفسه.
2- لغة الحوار
لا بد من أن يكون الحوار بينك وبين شريك حياتك، مفتاحاً تستخدمه على الدوام للوصول إلى حلول للمشاكل العالقة بينكما. ويعتبر اللجوء إلى الحوار دليلاً دامغاً على اهتمامك بحياتك الزوجية، وشعورك العالي بالمسؤولية تجاه شريك حياتك، وبكل ما يرتبط بعلاقتك معه.

3- لغة العطاء
من الضروري أن تعمد إلى التعبير عن حبك لشريك حياتك واهتمامك به، عبر الكثير من الإجراءات التي تدل على استعدادك لتقديم كل ما بوسعك في سبيل إدخال السرور إلى قلبه. فعلى سبيل المثال، يعتبر تقديم الهدايا عندما يكون ذلك ممكناً أحد الطرق التي يمكنك عبرها التعبير عن حبك للشريك.
4- اللغة الرومنسية
من المعروف بأن أي علاقة زوجية تمر في الكثير من الأحيان بمراحل تخبو فيها مشاعر الزوجين تجاه بعضهما البعض وذلك بسبب أعباء الحياة، وافتقار العلاقة الزوجية للرومنسية. لذا فمن الضروري أن تعبر عن حبك لنصفك الآخر عبر استخدام العبارات الشاعرية، وإضفاء أجواء رومنسية على حياتكما كلما كان ذلك ممكناً.
5- لغة الترفيه
بعد سنوات من الحياة الزوجية، قد يسود جو من الضجر والملل بين الزوجين، وتتحول حياتهما إلى روتين قاتل. لذا ينبغي أن يعمدا إلى رأب هذا الصدع الحاصل بينهما عبر الانخراط في نشاطات ترفيهية بين الحين والآخر، كالذهاب إلى السينما، أو ممارسة الرياضة، أو القيام برحلة سياحية إلى خارج البلاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :