facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التعليم لأجل التوظيف" تطلق الحملة الوطنية لتشجيع قطاع الضيافة


15-10-2018 11:55 PM

عمون - أعلنت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية عن إطلاق الحملة الوطنية لتشجيع قطاع الضيافة في الأردن بالشراكة مع وزارة العمل وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم تحت رعاية معالي وزير العمل سمير مراد يوم الإثنين الموافق 15 تشرين الأولأكتوبر في فندق اللاند المارك.

وشهد المؤتمر الصحفي حضور معالي وزير العمل سمير مراد والمدير العام لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية غدير الخفش وممثل منظمة Velaj ألكساندر فيلاي وعدد من الشخصيات الهامة والمؤثرة في قطاع الضيافة بالإضافة إلى ممثلي وسائل الصحافة والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن الإطلاق الرسمي للحملة الوطنية لتشجيع قطاع الضيافة في الأردن الهادفة إلى تشجيع الشباب المؤهل على الانضمام لقطاع الفنادق والمطاعم الذي يعد واحدا من أهم القطاعات الوطنية التي تنمو بصورة متسارعة.

وتوجهت مدير عام مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية غدير الخفش في مستهل كلمتها في المؤتمر الصحفي بالشكر إلى وزارة العمل ممثلة بمعالي الوزير بالنظر إلى الدعم الكبير لهذه الحملة الهامة للأردن.

وأوضحت الخفش أن هذه الحملة التي تنطلق تحت عنوان "انضم لقطاع عم بكبر .. فكر لبعيد" تتسق مع مساعي وجهود مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية منذ تأسيسها حتى الآن كي ترفد سوق العمل الأردني بالشباب المؤهل والمدرب في جميع المجالات.

وشددت الخفش على أن قطاعاتنا الوطنية لن تنهض وتتطور إلا بجهود شبابنا ودعم مؤسسات القطاع العام والخاص ويعد قطاع الضيافة واحدا من أهم القطاعات في الأردن بالنظر إلى نموه بصورة متسارعة حيث يتربع في المرتبة الخامسة كواحد من أكثر القطاعات الوطنية مساهمة في الدخل الوطني الإجمالي.

وبينت الخفش أن مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية حرصت على إطلاق هذه الحملة لتعزيز الوعي بقطاع الضيافة من جهة وتشجيع الشباب على الانضمام للوظائف التي ينضوي عليها القطاع من جهة أخرى انطلاقا من رغبتها في تجاوز التحديات التي لمستها خلال الفترة الماضية فيما يتعلق باهتمام الشباب والشابات بهذا القطاع حيث تتوجه الحملة إلى جميع الشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.

من جهته أشاد معالي وزير العمل سمير مراد بهذه الحملة الوطنية وبجهود مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية في هذا المجال مشيرا إلى أن من شأن هذه الحملة أن تسهم بالإضافة إلى تطوير قطاع وطني إلى التقليل من معدلات البطالة في الأردن من خلال تزويد شركات القطاع الخاص بالشباب المؤهل والمدرب خصوصا أن هناك 3000 وظيفة سنوية يحتاجها القطاع فضلا عن التزايد المستمر في عدد المرافق السياحية في الأردن.

وأضاف معالي وزير العمل أن هناك هدفا مشتركا بين القطاعين العام والخاص يتمثل في وضع أردننا على الخارطة في جميع المجالات وتمكين شبابنا من صقل مهاراتهم واستخراج طاقاتهم الكامنة حيث تهدف هذه الحملة إلى زيادة أعداد الشباب والشابات المهتمين بالانضمام للقطاع.

وسلط ممثل منظمة Velaj ، الداعمة لهذه الحملة، ألكساندر فيلاي الضوء على الجهود والإنجازات التي حققتها مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية مشيرا إلى أنها تلعب دورا محوريا في تمكين الشباب من الالتحاق بسوق العمل ما يسد ثغرة كبيرة و يجعل المنظمة تفخر بدعمها لهذه الحملة.

و تم فتح المجال خلال المؤتمر الصحفي للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام لطرح الأسئلة والنقاش حول الحملة والخطوات المستقبلية.

واختتم المؤتمر بتكريم المدير العام لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية لكل من معالي وزير العمل سمير مراد وممثل منظمة Velaj ألكساندر فيلاي تقديرا لجهودهما ودعمهما لإنجاح هذه الحملة الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أنه بإمكان الشباب من جميع محافظات المملكة تقديم الطلبات للالتحاق بالقطاع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: efejordan.orgوتعبئة الطلب بصورة فورية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :