facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجز الميزانية الأمريكية يصل لأرقام قياسية منذ 2012


16-10-2018 09:45 AM

عمون- ارتفعت نسبة العجز في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية في العام المالي الحالي بنسبة 17 في المئة ليصل لـ779 مليار دولار.

ففي تقرير مشترك صادر عن وزير الخزنة الأمريكي، ستيفن منوشين، ورئيس مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، ميك مولفاني، أعلنا فيه ارتفاعا بعجز في الميزانية في ما يتعلق بالناتج المحلي الإجمالي ووصل لـ3.9 في المئة.

ليصل بذلك العجز المالي لنسبة قياسية منذ العام 2012.

ويشير التقرير لنجاح السياسة الاقتصادية للإدارة الحالية بالنسبة لعامة الشعب الأمريكي، فمنذ تولي ترامب الرئاسة تم توفير 4 ملايين فرصة عمل.

وواكب ذلك ارتفاع في الأجور بنسبة وصلت لـ1.4 في المئة، بالإضافة لانخفاض في معدلات البطالة.

ومع ذلك أكد التقرير ارتفاع إجمالي الإنفاق بنسبة وصلت لـ2.3 في المئة، أي ما يعادل 127 مليار دولار، في الوقت الذي ارتفعت فيه الإيرادات بنسبة 14 مليار فقط أي 1.4 في المئة.

وأشار التقرير إلى حجم الإنفاق الكبير على وزارة الدفاع ليصل المبلغ لـ664.7 مليار دولار.

وأضاف التقرير أن حجم العجز في الميزانية سيتمر بالنمو مستقبلا، ليصل إلى نحو 981 مليار دولار في السنة المقبلة أي ما يعادل 4.6 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر بأنه، في وقت سابق من هذه السنة، تم الإعلان عن ارتفاع الدين القومي للبلاد ليصل لأكثر من 1.2 تريليون للسنة المالية الحالية، ليصل إجمالي الدين لمبلغ قياسي هو 21.5 تريليون دولار. (سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :