facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميركل تتعهد بـ"استعادة الثقة" بعد فشلها في انتخابات بافاريا


16-10-2018 09:46 AM

عمون- تعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بـ"استعادة ثقة" الناخبين، عقب فشل انتخابي كبير في مقاطعة بافاريا، نسب إلى خلافات تعصف بائتلافها الثلاثي الحاكم.

وقالت ميركل: "أنا كوني المستشارة يجب أن أبذل مزيدا من الجهد لضمان أن تكون هذه الثقة موجودة"، وذلك عقب أن مني شريكاها في الائتلاف، الاتحاد المسيحي الاجتماعي والحزب الاشتراكي الديمقراطي بهزيمتين مدويتين.

وأضافت: "ينتظر من الحزبين الديمقراطي وحليفه البافاري الاجتماعي العمل بشكل متكاتف"، في إشارة إلى خلافها العميق مع وزير الداخلية المتشدد هورست سيهوفر من الاتحاد المسيحي الاجتماعي.

واهتزت الثقة بالأحزاب الحاكمة بعد الانتخابات الإقليمية التي جرت يوم الأحد، إذ تراجع فيها الاتحاد المسيحي الاجتماعي 10 نقاط بحصوله على 37 بالمئة من الأصوات، ليخسر غالبيته المطلقة في المقاطعة الواقعة في منطقة الألب، والتي حكمها منذ ستينات القرن الماضي.

في وقت تراجع فيه الحزب الاشتراكي الديمقراطي، شريك ميركل الآخر في الائتلاف، ليحصل على 9.7 بالمئة من الأصوات، وهي أسوأ نتيجة له في كل المقاطعات.

وجاءت نتائج الأحزاب الأخرى متقاربة، إذ حصل حزب "الخضر" على 17.5 بالمئة، فيما حصد حزب "البديل لألمانيا" المتطرف على 10 بالمئة، ليصبح بذلك أول حزب يميني متطرف يدخل البرلمان الألماني بتمثيل كبير.

واعتبرت زعيمة "البديل لألمانيا" أليس فايدل، أن حكومة ميركل "ليست ائتلافا كبيرا بل ائتلاف مصغر"، وطالبتها بتمهيد الطريق أمام انتخابات جديدة.

وسيدلي الناخبون في الـ 28 أكتوبر بأصواتهم في مقاطعة هيسن بوسط ألمانيا التي تضم مدينة فرانكفورت المركز المالي المهم، وتشير الاستطلاعات إلى أن حليف ميركل، فولكر بوفيير سيخوض معركة شاقة للاحتفاظ برئاسة حكومة المقاطعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :