facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش


16-10-2018 01:05 PM

عمون- عقدت لجنة الرد على خطاب العرش السامي اجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ، انتخبت خلاله الدكتور فوزي طعيمه رئيسا للجنة والدكتورة هدى العتوم مقررا لها .

ودعا القيسي اللجنة المكلفة بالرد الى ضرورة الانتهاء من صياغة ردها على الخطاب الملكي السامي ، خلال الفترة الممنوحة للمجلس وفق النظام الداخلي تمهيدا لعرضه على المجلس لإقراره بصيغته النهائية .

وأكد القيسي أهمية التقاط الرد للإشارات التي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني في رؤيته وتوجيهاته في خطابه السامي الشامل ، الذي تناول مجمل الاوضاع الداخلية والخارجية الراهنة ، بما يصب في صالح الوطن والمواطن، لافتا الى أن الخطاب رسم ملامح هامة لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة ، ويتوجب معها نهوض المسؤولين بواجباتهم على اختلاف مواقعهم في السلطات كافة.

ويأتي تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي ، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على : "ينتخب المجلس لجنة من اعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق اعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد الى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش" .
وضمت اللجنة في عضويتها بالإضافة لرئيسها ومقررها النواب: مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان.
وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى التي عقدها الأحد الماضي ، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :