facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاميرة عالية تفتتح مشروع تزويد 10 مدارس بالطاقة المتجددة


16-10-2018 04:28 PM

عمون- افتتحت سمو الأميرة عالية بنت الحسين، اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، مشروع أعمال ترشيد الطاقة وحفظها، والطاقة المتجددة ، والتكييف وأنظمة التحكم، في 10 مدارس في محافظة جرش.

وياتي المشروع الذي بلغت كلفته حوالي 220 الف دينار، ممولة من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، لتنفيذ المبادرة الملكية السامية والتي تشمل هذا العام إنجاز 128 مدرسة على نفقة الصندوق.
وتوزعت المدارس على مختلف مناطق محافظة جرش.

واشتمل المشروع على أعمال ترشيد استهلاك الطاقة والطاقة المتجددة بما فيها توريد وتركيب وحدات تكييف موفرة للطاقة واستبدال وحدات الانارة بوحدات موفرة للطاقة نوع (ليد) بالاضافة الى تركيب أجهزة تسخين المياه الكهربائية بأنظمة تسخين مياه تعمل بالطاقة الشمسية وتركيب نظام خلايا شمسية لتغطية الأحمال الكهربائية بالإضافة الى أعمال الصيانة التي من شانها توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلبة في المدارس .

وقالت الوزيرة زواتي خلال حفل افتتاح المشروع الذي جرى في مدرسة معاذ الكساسبة الابتدائية المختلطة بمدينة سوف،، "نشهد اليوم انجاز مجموعة جديدة من مدارس المملكة المشمولة بمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني لتدفئة المدارس والتوسع ببرامج الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة.

وأكدت زواتي التي تشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، أهمية المبادرة الملكية والتي يتم تنفيذها من خلال برامج صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وتنفذ خلال 5-7 سنوات لتغطية وشمول 2600 مدرسة من خلال الطاقة الشمسية، بعد أن تم تكليف الصندوق بقيادة تنسيق الجهود المتعلقة بالمبادرة لتدفئة المدارس، لتوفير بيئة تعليمية ملائمة في الغرف الصفية لجميع مدارس المملكة.

وقالت ان مبادرة جلالة الملك لتدفئة المدارس بواسطة الطاقة المتجددة من شأنها ايضا المساهمة في تخفيض كلف الطاقة والوقود في المدارس الحكومية.

وجالت سمو الاميرة عالية في اقسام المشروع واطلعت على مرفقاته.

وقال المدير التنفيذي للصندوق رسمي حمزه ان الصندوق تعاقد على تنفيذ أعمال تدفئة 128 مدرسة بمختلف محافظات المملكة على
نفقة الصندوق وبالشراكة مع مانحين دوليين وشركات في قطاع الطاقة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :