facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تستفيق من الغيبوبة بعد وضع طفلها الرضيع على صدرها


16-10-2018 06:58 PM

عمون - أدهشت سيدة برازيلية الأطباء عندما استفاقت من غيبوبتها التي استمرت لمدة 23 يوماً، لحظة وضع طفلها حديث الولادة على صدرها.

وكانت أماندا دا سيلفا (28 عاماً) التي تُعاني من الصرع، قد تعرضت لنوبة حادة وهي في الأسبوع السابع والثلاثين للحمل، على إثر جدال مع زوجها، وخوفاً من أن تتسبب هذه النوبات بقتلها هي وجنينها، قام الأطباء بتخديرها، قبل أن تنجب مولودها بعملية قيصرية في فبراير (شباط) الماضي.

وعانت أماندا من مضاعفات خطيرة بعد الولادة، مما أجبر الأطباء على إدخالها في غيبوبة مستحثة طبياً إلى أن تستقر حالتها، في حين تم نقل طفلها فيكتور الذي كان يزن عند الولادة نحو 2.1 كليوغرام إلى العناية المركزة.

وبعد أسابيع ظلت فيها أماندا غير قادرة على الحركة أو التواصل، اقترحت الممرضة فابيولا سا وضع فيكتور على صدرها، وأدى ذلك على الفور إلى تسارع ضربات قلبها وانهمرت الدموع من عينيها، وباتت قادرة على إنتاج الحليب من صدرها.

وبعد هذه الحادثة، بدأت أماندا التي تعيش في مدينة فورتيليزا شمال شرق البرازيل بالتحسن بشكل بطيء، وفي غضون 20 يوماً من حملها طفلها للمرة الأولى، استعادت عافيتها بالكامل، لتعود معه إلى المنزل.

وقالت الممرضة فابيولا "ليس لدينا إجابة علمية على ما حدث، لكن لا ينبغي لنا التقليل من أهمية التواصل الجسدي بين الأم والطفل".

وقالت أماندا التي لا تتذكر لحظة الولادة "أول شيء أتذكره هو وجود فيكتور بين ذراعي ورؤية وجهه الصغير وشم رائحته المميزة. لقد كان وضعاً مدهشاً ومربكاً في نفس الوقت، سألت والدي إذا كان الطفل ابني، ثم وضعت يدي على بطني وأدركت أنني لم أعد حاملاً".

وتجري حالياً دراسة الحالة غير الطبيعية من قبل الأطباء، لتقييم أهمية الأدوية المختلفة لدى النساء الحوامل المصابات بالصرع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :