facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة تعريفية تحت شعار: "معاً للارتقاء .. بمناهجنا التعليمية"


17-10-2018 02:34 AM

عمون - نظمت دار غد الأجيال للنشر والتوزيع ندوة تعريفية تحت شعار: "معاً للارتقاء... بمناهجنا التعليمية" منهاج (سلسلة أجيال التعليمية)، وذلك في فندق الهوليدي ان، حيث شارك فيها 350 خبيراً تربوياً ومدراء مدارس وأساتذة ومعلمات من مختلف محافظات المملكة.
وقد افتتح اعمال الندوة الأستاذ زيد التلاوي مدير الدار مرحباً بالضيوف الكرام، مؤكداً على ان الكتاب المدرسي هو أداة تعليمية ووسيلة تربوية رئيسة تساعد على تعلم الأطفال وتكوين قدراتهم وتنمية مواهبهم واكسابهم المهارات المختلفة والمعلومات في شتى الميادين.
كما استعرض في بداية حديثه مراحل تأسيس الدار وانشاءها الذي جاء بالتعاون مع ذوي الخبرة والاختصاص والاهتمام في مجال التربية والتعليم.
وتابع منذ أن بدأنا في تأليف مناهجنا أصبح على عاتقنا مسؤولية كبيرة اتجاه اطفالنا في المدارس لتقديم لهم المنهاج بأفضل الطرق والوسائل التعليمية.
وفي نهاية حديثه أكد على ما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك حول تطوير المناهج التربوية والحث على أهمية قطاع التعليم.
وفي ذات السياق تحدث الأستاذ محمد جويد، نائب المدير العام عن تأليف مناهج الدار التي جاءت معتمدة في اعدادها على كفاءات في غاية الرقي الفكري والخبرات التربوية والتعليمية. وأشار بأن هذه المناهج جاءت متنوعة ومنظمة تعتمد على التعلم الحر ليكسب الطفل المهارات الأساسية التي تهيئه للمراحل التعليمية اللاحقة بخُطى واثقة ثابتة.
كما شرح الأستاذ نسيم مطير، مدير قسم التصميم مراحل تصميم الكتاب واخراجه الفني ضمن معايير وأسس منهجية مدروسة، يخاطب عقل الطفل وخياله وتطوير مهاراته ومساعدته على استيعاب عالمه الخارجي.
وفي الختام استعرض الخبير التربوي د. شاكر القواسمي تسلسل ومرحل تطور تأليف منهاج (سلسلة أجيال التعليمية) والتي تحتوي على أربعة وعشرين كتابًا، بين كتاب للطالب وكراسة تدريب، في اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتربية الاسلامية ، ذلك في الشق العربي، وفي الشق الانجليزي، كتابان اثنان للطالب، وكتابان للتدريبات، كذلك واستكمالاً للكتب الانجليزية، كتابا (ماث) وكتابا ) ساينس ) وكتاب تعليم الحاسوب للروضة باللغة العربية والانجليزية.

وفيما يتعلق بمداخلات المشاركين أكدوا على ثقتهم بكتب دار غد الأجيال واستمرارهم في التعاون مع الدار لما لها دور في تأليف مناهج جديدة مواكبة لتطورات العصرواهتمامها بشكل خاص بالطالب والمراحل العمرية والتكوينية والسيكولوجية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :