facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشامسي يؤكد تميز العلاقات الأردنية- الاماراتية


17-10-2018 07:18 PM

عمون- أكد السفير الاماراتي في عمان ،مطر سيف الشامسي، متانة وتميز العلاقات الأردنية- الاماراتية في مختلف المجالات والميادين، وحرص قيادتي البلدين الشقيقين على تطويرها وتنميتها.
وتحدث السفير الشامسي، خلال مشاركته في الطاولة المستديرة التي نظمتها ،اليوم الأربعاء، كلية الأمير الحسين ابن عبدالله للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية، وأدارها عميد الكلية الدكتور محمد القطاطشة، عن الأسس الراسخة للعلاقات الأخوية المتجذرة بين البلدين، لافتا الى اهمية الزيارة التي قام بها وزير المالية الاماراتي الى عمان، تنفيذا لاتفاق مكة.
وقال أن ما تقوم به بلاده تجاه المملكة، انما هو من باب رد الجميل للمواقف السياسية وللدولة الأردنية، التي ساهمت في بناء نهضة الامارات وخصوصا في البنية العسكرية والتعليمية والصحية منذ تاسيسها، مشيرا الى أن أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا.
وتطرق الشامسي الى نسب الاستثمار الاماراتي في الأردن، وبشكل خاص في مجال الطاقة المتجددة وشركة المعبر في العقبة، كما تناول العلاقات الاستراتيجية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة.
ودار نقاش تركز على أهمية السعي لايجاد حوار استراتيجي أردني اماراتي، خصوصا أن هناك توافقا كبيرا حول مجمل القضايا في الاقليم والمنطقة العربية.
وثمن القطاطشة زيارة ومشاركة السفير، التي رافقه فيها المستشار فيصل آل مالك، مشيدا بالدعم الاماراتي اللامحدود للأردن في المجالات كافة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :