facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التوترات في جزر القمر


17-10-2018 09:26 PM

عمون- أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الأربعاء، عن قلقه إزاء التوترات المتصاعدة في دولة جزر القمر، وسط تقارير بسقوط عدة أشخاص قتلى في اشتباكات مع الشرطة.
يشار إلى أن جزر القمر هي أرخبيل في المحيط الهندي قرب الساحل الشرقي لأفريقيا، شمال شرق موزمبيق وشمال غرب مدغشقر، وكانت مسرحاً لعديد من الانقلابات في الماضي.
وكانت جزيرة أنجوان مسرحاً للأزمة السياسية الأخيرة في البلاد، وذلك في أعقاب استفتاء دستوري جرى في يوليو(تموز) الماضي، يسمح للرئيس الحالي غزالي عثماني بالترشح لفترة رئاسية جديدة.
وكانت المعارضة في جزر القمر قاطعت التصويت، وأثار ترشيح عثماني نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة أوائل 2019 غضب سكان جزيرة أنجوان، حيث أن ذلك من شأنه أن يحرم جزيرتهم من تولي الرئاسة وفقاً لنظام يجعل الجزر الثلاث الرئيسية التي تتألف منها البلاد، تتولى هذا المنصب بالتناوب.
وجاء في بيان للأمم المتحدة: "يعرب الأمين العام عن قلقه إزاء تقارير حول تصاعد التوترات في جزيرة أنجوان، ويدعو جميع الأطراف المعنية إلى الهدوء والتزام أقصى درجات ضبط النفس من أجل السلام والاستقرار في جزر القمر".
وذكر موقع "لا غازيتا دي كومورز" الإخباري المحلي في تقرير اليوم، أن محتجين اثنين من المعارضة لقيا حتفهما في اشتباكات مع قوات الشرطة، كما أشار الاتحاد الأفريقي إلى تدهور البيئة السياسية في جزر القمر، داعياً جميع الأطراف إلى التزام أقصى درجات ضبط النفس والإحجام عن القيام بأي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر الحالي.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :