facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عزل (38) طالبة بعد الاشتباه بإصابتهن بالكبد الوبائي في مدرسة بالقصر


17-10-2018 09:38 PM

عمون – محمد الخوالدة - يتوجه الى بلدة الجدعا في لواء القصر شمال الكرك صباح الخميس فريق طبي لاستقصاء الوضع الصحي لطلبات احدى مدارس البلدة بعد الاشتباه باصابة اربع منهن بمرض التهاب الكبد الوبائي.

وفي التفاصيل التي وردت لـ "عمون" فان اعراضا مرضية ملفتة ظهرت على الطالبات الاربع، وتاكد بحسب مصدر في مديرية التربية والتعليم التي تتبعها المدرسة اصابة احداهن بمرض الكبد الوبائي بنتيجة فحص مخبري اجرته في مختبر خاص بالكرك ، ما دفع مديرية التربية لابلاغ الجهات الصحية المختصة .

وكلف امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول فريقا طبيا متخصصا من مديرية صحة الكرك للتوجه للمدرسة لاستطلاع الامر واتخاذ مايلزم من اجراءات.

وحضر الفريق الطبي المكلف للمدرسة حيث اشتبه بـ (38) طالبة وطلب عزلهن ، ليقوم الفريق الخميس باجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لهن للتاكد من وضعهن الصحي، ومن ثم اتخاذ ما يلزم من اجراءات ادارية وطبية حيال الوضع ، بما في ذلك البحث عن اي مصدر للتلوث في البلدة سواء فيما يتعلق بمياه الشرب او بمحال بيع الماكولات الجاهزة وغيرهما من مصادر.

وفي توضيح من مديرة التربية والتعليم للواء القصر الدكتورة رابعة العيدي قالت انها تابعت الموضوع من بداياته وتواصلت بخصوص الحالة مع الجهات المعنية بالشان الصحي داخل وخارج المحافظة . 

واشارت الدكتورة العيدي ان الفريق الطبي الذي زار المدرسة لم يوصي بعزل اية طالبات باستناء الطالبة التي اكد اصابتها بالمرض تقرير من مختبر خاص بالكرك ، واضافت ان الفريق الطبي الذي سيحضرللمدرسة غدا سيقوم باجراء مايلزم من فحوصات لزميلات الطالبه المصابة من نفس صفها ، اضافة الى فحص اية طالبة اخرى من طالبات المدرسة تظهر عليها اعراض مرضية مشابهة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :