facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اردنية تفوز بافضل مشروع عالمي للطاقة


18-10-2018 01:31 AM

عمون - محمد الخوالدة - حازت المهندسة الاردنية الشابه العشرينية حنين حسونه رئيسة وحدة التنمية المحلية ومديرة مشاريع الطاقة في بلدية سحاب على جائزة أفضل مشروع طاقة على مستوى العالم لعام ٢٠١٨ ، وذلك في اطار جائزة AEE العالمية .

ومشروع المهندسة حسونه مشروع تجريبي يجري تنفيذه بمشاركة الاتحاد الاوروبي - المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي – المركز الوطني لبحوث الطاقة - بلدية سحاب / جمعية روّاد المستقبل لتمكين افراد المجتمعات ويشمل العمل على تطوير خطة كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لبلدية سحاب للسنوات للعشر المقبلة بطريقة تشاركية مع تحديد متطلبات الاشتراك بمبادرة اتحاد عمداء البلديات العالمية.

ويمكن تعميمه على باقي بلديات المملكة ، ويهدف الى الاستفادة من تكنولوجيا كفاءة الطاقة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء واستخدام الطاقة البديلة ، مع تقليل انبعاث ثاني اكسيد الكربون ليصل الى نسبة 14 بالمئة بحلول العام 2030 .

وهناك هدف ثان للمشروع وهو تمكين بلدية سحاب لتصبح نموذج الى السلطات المحلية في الشراكة الاوروبية لدول الجوار الجنوبي من خلال دراسة تحديات التطوير المستدام ومواجهة تحديات الطاقة.

وقد كرمت المهندسة حسونة إلى جانب 10 اشخاص اخرين متميزين وجهات اخرى متميزة في قطاع الطاقة على مستوى العالم ، وذلك احتفال اقيم يوم السادس عشر من الشهر الحالي في مركز المؤتمرات في مدينة تشارلوت عاصمة ولاية نورث كارولاينا الأميركية ، وذلك على هامش أعمال كونجرس الطاقة العالمي لعام 2018. والذي حضره اكثر من الفي شخص من بينهم 250 خبير طاقة وشخصيات رفيعة المستوى العلمي .

واكدت المهندسة حسونة أهمية هذه الجائزة كمنجز شبابي ريادي اردني يعكس ما يتمتع به الأردن من موارد بشرية محترفة في قطاعات متنوعة . وشكرت كل من دعمها لتحقيق هذا التميز.

وحضر المؤتمر أكثر من ٢٠٠٠ شخص من كافة أنحاء العالم وأكثر من ٢٥٠ خبير طاقة وشخصيات رفيعة المستوى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :