facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مادبا: حوارية حول مشروع قانون ضريبة الدخل


18-10-2018 01:06 PM

عمون- نظم نادي القدس الثقافي في ماديا مساء امس ندوة حول مشروع قانون ضريبة الدخل شارك فيها النائبان نبيل غيشان وخالد رمضان والاقتصادي فهمي الكتوت.

وقال الكتوت إن قانون ضريبة الدخل مطلب من حيث الشكل كونه أكثر عدالة لقيامه على مبدأ تصاعدية الضريبة، ولكن تكثيف الضرائب غير المباشرة والضرائب الخاصة بنسب متفاوتة بحيث أصبحت تشكل 75 بالمئة من العبء الضريبي فيما ضريبة الدخل لا تتعدى 25 بالمئة، أحدث تشوها ضريبيا واضحا وافرز نتائج انكماشية على المستوى الاقتصادي وتفشي الفقر والبطالة وجعل حجم العبء الضريبي مرتفع جدا بحيث يصل إلى 30 بالمئة ما سبب حالة الركود الاقتصادي التي نعاني منها .

وقال النائب غيشان إن مشروع ضريبة الدخل في عهدة مجلس النواب ، ونعمل على إخراج قانون ينقذ مجلس النواب والحكومة معا، مؤكدا أن اللجوء دائما لرفع الضريبة غير مقبول ومقولة أن 94 بالمئة من المواطنين لا يدفعون ضريبة غير صحيحة.

وأضاف أن "العمليات التجميلية على قانون ضريبة الدخل يفترض أن تكون من أجل الإصلاح الإقتصادي وليس سد العجز في الموازنة"، مشيرا الى أن اللجنة المالية في مجلس النواب تعي خطورة القانون وتبعاته وستجري تعديلات عليه خصوصا في مجال الإعفاءات.
وقال النائب رمضان أنه خلال جولات الوزراء للحوار حول مشروع القانون ظهر جليا أن الشعب لا يثق بمؤسسات الحكومة ولا المؤسسة التشريعية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :