facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤسسة ولي العهد و"الأردنية" يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك


18-10-2018 01:37 PM

*مظلة متكاملة تجمع المبتكرين والرياديين

عمون - عززت الجامعة الأردنية ومؤسسة ولي العهد اليوم أوجه التعاون المشترك؛ لدعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع وتطوير أفكارهم من خلال مظلة متكاملة تجمع المبتكرين والرياديين.

جاء ذلك خلال مذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين في الجامعة، ووقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبدالكريم القضاة والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتورة تمام منكو، بحضور مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد.

وتتمثل أوجه التعاون، وفقاً لمذكرة التفاهم، في تنظيم ورشات عمل وندوات تعريفية ومؤتمرات تساهم في تنمية مهارات التواصل والتفاعل بين الطلبة الرياديين والباحثين لتعزيز التبادل المعرفي والبحثي، وعقد دورات تدريبية في ريادة الأعمال، إضافة لإيجاد الفرص التدريبية لطلبة الجامعة لتطوير قدراتهم من خلال المشاركة في البرامج التدريبية والتنافسية التي تعقدها المؤسسة .

وبموجب المذكرة يتم إتاحة المجال للباحثين في الجامعة الأردنية، للعمل على البرامج البحثية في مجالات يتم الاتفاق عليها إلى جانب فريق مصنع الأفكار، التابع للمؤسسة ويشكل مركزاً مثاليّاً للمبدعين المحليين والدوليين لتبادل الخبرات والأفكار، وحاضنة للراغبين بتطوير أفكارهم الإبداعية المختلفة .

وتشجع المذكرة على إطلاق فعاليات داخل الجامعة بهدف توعية الطلبة فيما يخص (Design Thinking )التفكير الإبداعي للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والعمل على نشره كثقافة شبابية تولد روح الابتكار والريادة، وإتاحة استخدام حاضنة الأعمال في مركز الابتكار والريادة بالجامعة كجزء من آلية العمل لدعم المشاريع الإبداعية التي يتم تطويرها لدى فريق المؤسسة من الطلبة .

وعقب توقيع مذكرة التفاهم قال القضاة إن مثل هذا التعاون النوعي الذي تسعى إليه الجامعة يوفر فرصا حقيقة للطلبة في احتضان أفكارهم الريادية والإبداعية .

وبينت المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتورة تمام منكو أنه تنفيذاً لنهج صاحب السموّ الملكيّ الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في دعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، وسعياً منها لإيجاد مظلّة متكاملة تجمع الباحثين والدارسين والمخترعين جنباً إلى جنب من مختلف أنحاء الأردن، يأتي مصنع الأفكار الذي تم العمل على بنائه؛ ليكون مركزاً مثاليّاً للمبدعين المحليين والدوليين يتبادلون فيه الخبرات والأفكار؛ بما يتيح لهم الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة في مجالات أساليب التصنيع الرقمي المتقدمة.

وأضافت أن مصنع الأفكار جاء بمثابة الحاضنة لأولئك الذين يرغبون في تطوير أفكارهم وإبداعاتهم وتحويلها إلى منتجات يمكنهم من خلالها تسجيل براءات اختراع ذات جدوى اقتصاديّة.

بدوره أكد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد أن التعاون جاء لمأسسة العمل مع مؤسسة ولي العهد في تنفيذ مجموعة من البرامج التي ستنطلق من حرم الجامعة الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :