facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة تؤكد سلامة المطاعيم المدرسية .. وتقول: أعراض طبيعية


18-10-2018 01:37 PM

عمون - أكدت وزارة الصحة مأمونية المطاعيم وسلامتها وأهميتها في الوقاية من الأمراض التي يحصن ضدها.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس إن إعطاء المطاعيم يصاحبه أحيانا بعض الأعراض الجانبية المعروفة كالألم والانتفاخ في منطقة التطعيم أحيانا.

وأضافت أن بعض هذه الأعراض قد ظهرت على عدد من طلبة الصف العاشر الأساسي في مدرسة حرثا الأساسية للبنين في لواء بنى كنانه.

وأشارت إلى أنه تم أمس الأربعاء إعطاء مطعوم ثنائي كبار (كزاز ودفتيريا ) لـ59 طالبا في الصف العاشر الأساسي بمدرسة حرثا راجع منهم اليوم الخميس 22 طالبا مستشفى اليرموك في لواء بني كنانه يشكون من دوخة بسيطة وأجري لهم اللازم وغادروا المستشفى باستثناء أربعة طلاب أدخلوا للمراقبة ووضعهم الصحي جميعا جيد.

وأوضحت الوزارة أنه من المتوقع والمعروف طبيا ظهور بعض الأعراض الجانبية للمطاعيم والتي تختفي خلال فترة زمنية قصيرة ، لذا فانه لا داع للخوف والهلع وحالة الإرباك عند ظهور مثل هذه الأعراض فهي طبيعية ومعروفة وتحدث مصاحبة لأخذ المطعوم ولا خطورة منها.

وأشارت الوزارة إلى أهمية برنامج التطعيم الوطني ضد الأمراض الذي ينفذ منذ عام 1979 وقد مكن البرنامج الأردن من التخلص من عديد من الأمراض السارية كشلل الأطفال والدفتيريا والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية هذه الأمراض التي لم يسجل بها إصابات منذ سنوات بعيده بفضل البرنامج الذي يعد الأنجح على مستوى المنطقة.

وأكدت الوزارة أنها تتابع ميدانيا مع مديريات الشؤون الصحية وفرق التطعيم فيها التي تترصد حدوث أي آثار جانبية للمطاعيم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :