facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عطية يطالب الحكومة إعادة النظر بنظام الأبنية في عمان والبلديات


18-10-2018 03:32 PM

عمون - طالب النائب خميس عطية خلال رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس إعادة النظر بنظام الأبنية في أمانة عمان والبلديات.

وقال عطية إن نظام الأبنية الحالي يجعلنا نفكر بأن الهدف منه هو الجباية وليس إيجاد مسكن للمواطن أو تشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان الحيوي الذي يعاني من أوضاع صعبة بفعل العديد من الأسباب والذي أحدها هو نظام الأبنية.

وفيما يلي نص الرسالة :
دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأكرم
تحية طيبة وبعد....
الموضوع : نظام الأبنية في أمانة عمان والبلديات.
لقد أصبح نظام الأبنية في أمانه عمان والبلديات عائقا أمام الاستثمار علاوة على زيادة الكلفة على المواطنين.
إن نظام الأبنية الحالي يجعلنا نفكر بأن الهدف منه هو الجباية وليس إيجاد مسكن للمواطن أو تشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان الحيوي الذي يعاني من أوضاع صعبة بفعل العديد من الأسباب والذي أحدها هو نظام الأبنية.
دولة الرئيس ،،،
إننا نتطلع إلى قرار من الحكومة بإعادة النظر في هذا النظام الذي عبرت كل شرائح المجتمع عن رفضه، كما أن جمعية قطاع الإسكان تطالب منذ فترة بتعديل هذا النظام فالمطلوب تعديل نظام الأبنية لصالح تخفيف الكلفة على المواطنين وتشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان، إذ لم يعد مقبولا بقاء الوضع كما هو عليه من نظام لا يفيد أحد سوى فكرة الجباية التي بدأت تتكرس عند المواطنين بل إن المواطن بدأ يسأل هل نحن دولة جباية.
دولة الرئيس ،،،
لدينا أيضا أمل بأن يعزز النظام الجديد للأبنية هوية عمان المعمارية وهذا أيضا شيء إيجابي نتطلع إلى تعزيزه كما هو موجود في كل عواصم العالم المتقدم.
واقبلوا فائق الاحترام ،،،
النائب خميس عطية





  • 1 تيسير خرما 18-10-2018 | 04:03 PM

    تعديلات سيئة لنظام الأبنية عبر عقود خربت العاصمة عمان فخنقت تهويات وزادت مشاكل صحية وخلقت أزمتي سير ومواقف وأرهقت شبكتي صرف صحي ومجاري أمطار، ويجب تعديل النظام بتقليل نسبة البناء من مساحة أرض وتقليل عدد طوابق فوق الشارع وقصر طوابق تحت الشارع لخدمات المبنى وتوسيع مواقف لتسع سيارات كبيرة وتوفير مواقف لكل سكان المبنى سيارة لشقة أقل من 140م2 وسيارتين لشقة 140-200م2 و 3 سيارات لشقة 200م2 فما فوق ولتبقى مواقف شارع واجهة المبنى لضيوفهم ومن يخدمهم، وعلى أمانة عمان توفير مواقف عامة مجانية كل 500م للفائض


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :