facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لانتخابات الموقر


18-10-2018 03:56 PM

عمون - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب إنهاءها الاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (إعادة - 2018) يوم بعد غد السبت.

وقال الناطق الإعلامي للهيئة جهاد المومني، اليوم الخميس، إن التجهيزات تشمل موقع رئيس بلدية الموقر و13 مجلسا محليا تتبع إلى الدائرتين (28 - 29) من مجلس محافظة العاصمة " اللامركزية".

وبين أن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات بعد التأشير على جداول الناخبين وإسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجداول الأولية قد بلغ (20652) ناخبا وناخبة وعدد المرشحين (90) مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات، علما أن هناك (8) مجالس محلية في منطقة الموقر قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه المجالس وكذلك الدائرة الانتخابية (29) ضمن مجلس محافظة العاصمة قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه الدائرة.

وأضاف أن عدد صناديق الاقتراع (43) صندوقا موزعة على (26) مركز اقتراع منها (12) مركزا للذكور و(12) مركزا للإناث ومركزين مختلطين.

وتحقيقا لمبدأ الشفافية فقد قامت الهيئة بدعوة المراقبين من محليين ودوليين وكذلك الصحفيين والإعلاميين للمشاركة كمراقبين في العملية الانتخابية حيث سيشارك في هذه الانتخابات (26) مراقبا ما بين مراقبين دوليين وفريق دعم دولي يتبعون لست جهات رقابية دولية بالإضافة إلى (122) مراقبا محليا يتبعون لثلاث جهات رقابية محلية بينما بلغ عدد الصحفيين المعتمدين (135) صحفيا.

وأكد المومني على الإجراءات المتبعة في عملية الاقتراع والتي تضمنت سلسلة من الخطوات الإجرائية الواضحة لضمان سلامة العملية الانتخابية وعدم السماح بأي خروقات تؤثر على نزاهتها، كما شدد على ضرورة إحضار الناخب لبطاقته الانتخابية وهوية الأحوال المدنية إلى مركز الاقتراع المسجل فيه.

وبين المومني التفاصيل الخاصة بعملية عد الأصوات والفرز حيث ستجري هذه العملية فور إغلاق الصناديق في الوقت المحدد داخل غرفة الاقتراع وبحضور مندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين وستكون متاحة لوسائل الإعلام لمتابعتها أولا بأول كما أكد على وجود مركز إعلامي خاص بهذه الانتخابات في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب لتقديم الخدمات للإعلاميين والصحفيين وذلك اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق 20/ 10/ 2018.

وكانت الهيئة ألغت عمليتي الاقتراع والفرز في الموقر بانتخابات 2017؛ إثر وقوع أحداث شغب واعتداء على عدد من صناديق الاقتراع في المجالس المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :