facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات مؤتمر شباب عجلون واقع وتحديات وطموحات


18-10-2018 05:04 PM

عمون- انطلقت اليوم على مدرج عز الدين أسامة في جامعة عجلون الوطنية فعاليات مؤتمر شباب عجلون واقع وتحديات وطموحات بتنظيم من ملتقى الشفا الثقافي والجامعة بدعم من وزارة الثقافة.

وأكد أمين عام وزارة الأوقاف المهندس عبد الله العبادي مندوبا عن وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر أبو البصل أن للشباب دور كبير ومهم في تنمية المجتمعات وبناء شبابها الذي يشكلون ركيزة مهمة في البناء والتطور مثمنا جهود القائمين على نجاح هذا المؤتمر لإبراز الجهد الشبابي لمحافظة عجلون.

وقالت النائب منتهى البعول أن المؤتمر جاء تلبية واستحقاق لمرحلة هامة يعيشها الأردن من اجل تمكين الشباب مشيره إلى أن الشباب يشكلون ثلث سكان الأردن وهذا الزخم الشبابي بحاجة إلى الاهتمام والرعاية واستقطابهم والاستفادة من طاقاتهم بكل ما هو جديد .

وبين رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي أن الشباب هم حماة الوطن وحراس الانجازات والمستقبل الواعد معربا عن أمله أن يكون المؤتمر منطلقا للخروج بتوصيات فاعلة لعقد مؤتمر وطني على مستوى الوطني بمنهجية علمية .

وأشار رئيس المؤتمر الدكتور حسين الربابعة خلال كلمة له باسم اللجان المنظمة والجهات المشاركة والداعمة للمؤتمر إلى أهداف المؤتمر الشبابي المميز حيث يعتبر الشباب هم الركيزة الأساسية والدعامة الكبرى في المجتمع والأمم لأنهم ينعمون بالطاقة والفكر والتصميم والعزيمة .

وبين الدكتور الربابعة انه تقدم للمؤتمر بمحاوره الأربعة 27 بحثا فاز منها 11 بحثا وفق تحكيم علمي من قبل نخبة من أساتذة الجامعات ستلقى هذه الأبحاث في جلسات المؤتمر الأولى والثانية لإبراز تجربة الشباب الرائدة في الأبحاث وحثهم على البحث العلمي الرصين والحوار الهادف وإطلاق الفكر لبحث مشكلات الشباب وإيجاد الحلول المناسبة لها .

وعرض الأكاديمي الدكتور شاهر المومني من الجامعة الأردنية الذي يمثل قصة نجاح وطنية و المرشح لجائزة نوبل لعام 2016 والحاصل على جائزه نجم الأردن في العلوم من جلالة الملك عبد الله الثاني نظرا لتجربته وتفوقه العلمي.

واشتملت فعاليات المؤتمر الذي تضمن جلستين عمل على الأولى تتحدث عن البناء الفكري للتطرف الإرهابي ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في الانحراف العقائدي عند فئة الشباب في عجلون ودور الأدب في صقل تجارب الشباب وخطر المخدرات والمسكرات على الشباب والفقر والبطالة وخطرها على الشباب وحوار ومناقشة.

وتضمنت الجلسة الثانية دور معلمي الثانوية العامة في تعزيز مفاهيم الفكر لدى الطلبة ودور الشباب في الاستثمار والصناعة السياحية والآثار السلبية لمواقع التواصل وأهمية العمل التطوعي ودور الشباب فيه والمسكرات والمخدرات أسباب وحلول ودور الموسيقى في صقل شخصية الشباب عرض تجربة نحو الطريق إلى التميز للمهندس محمود شعبان كنموذج عجلوني متميز ومشروع التنمية ألاقتصاديه والطاقة المستدامة كمؤسسة عجلونية رائدة قدمها المهندس فادي التل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :