facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كم سنة تخصم البدانة من عمر الإنسان؟


18-10-2018 07:36 PM

عمون - حذّرت دراسة أسترالية جديدة من تأخير الاعتناء باللياقة البدنية والرشاقة في مرحلة الشباب، فالبدانة في سنوات الـ 20 أو الـ 30 تزيد احتمال الوفاة المبكرة في الـ 40 أو الـ 50. وبحسب الدراسة قد تؤدي البدانة إلى خسارة 10 سنوات من العمر المحتمل للإنسان. وقدّر الباحثون أيضاً السنوات التي تخصمها البدانة من العمر إذا تم اكتساب الوزن الزائد بعد الـ 40.
إذا كانت المرأة بدينة في الـ 20 أو الـ 30 يقل عمرها المتوقع 6 سنوات، وإذا كانت شديدة البدانة يقل 8 سنوات، بينما يقل العمر المتوقع للرجل البدين 8 سنوات، وإذا كانت البدانة مفرطة يقل 10 سنوات
وتمتاز الدراسة التي أجريت في جامعة سيدني بأنها اعتمدت على قاعدة بيانات كبيرة نسبياً شملت أكثر من 12 ألف شخص كعينة تم اختيارها لتمثيل 14 مليون إنسان أعمارهم بين سن 20 و69 عاماً.
وبحسب الدراسة التي نُشرت في مجلة "أوبيسيتي" إذا كان الإنسان بصحة جيدة ووزن منضبط في العشرينات والثلاثينات من عمره يتوقع أن يعيش ما بين 57 و60 عاماً إضافية.
فإذا كانت المرأة بدينة في العشرينات أو الثلاثينات يقل عمرها المتوقع 6 سنوات، وإذا كانت شديدة البدانة يقل 8 سنوات. أما الرجل البدين في العشرينات أو الثلاثينات من العمر فيقل عمره المتوقع 8 سنوات، وإذا كانت البدانة مفرطة يقل 10 سنوات كاملة.
وأظهرت الدراسة أن اكتساب الوزن الزائد والبدانة في الأربعينات من العمر يقلل العمر المتوقع للمرأة 4 سنوات، وللرجل 5 سنوات، بينما يؤدي اكتساب الوزن الزائد في الخمسينات والستينات من العمر إلى تقليل العمر المتوقع للمرأة بمعدل 2.3 سنة، وللرجل 2.7 سنة.
ودعت توصيات الدراسة إلى عدم الاستهانة بدهون الجسم الزائدة وتأجيل التخلص منها إلى مرحلة لاحقة من العمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :