facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرّاح شهير رئيساً لوزراء بوتان


19-10-2018 10:08 AM

عمون - سيصبح الجراح الشهير لوتاي تشيرينغ رئيس الوزراء الجديد لمملكة بوتان الصغيرة الواقعة في جبال الهيمالايا بعد فوز حزبه "دروك نيامروب تشوجبا" الذي ينتمي إلى تيار يسار الوسط في جولة الإعادة أمس الخميس.
وتقدم حزب "دروك نيامروب تشوجبا" على حزب "دروك فيسوم تشوجبا" الموالي للملكية، ليحصل على 30 مقعداً من أصل 47 مقعداً في البرلمان، وفقاً للنتائج المؤقتة التي أعلنتها اللجنة الانتخابية.
وأسفرت الجولة الأولى التي جرت في سبتمبر (أيلول) عن هزيمة مفاجئة لحزب الشعب الحاكم الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء تشيرينغ توبغاي.
وعلى الرغم من النمو المذهل الذي بلغ 5ر7% في 2017، تواجه بوتان معدلات بطالة مرتفعة وديون خارجية متصاعدة. وركز الحزبان في حملتهما على القضايا الاقتصادية.
أجرت المملكة البوذية أول انتخابات عامة لها في مارس (آذار) 2008، مسجلة نهاية ملكية استمرت مائة عام.
ولايزال الملك الوراثي هو رئيس الدولة الدستوري، ولكن يجب عليه التقاعد في سن 65 عاماً، ويمكن عزله من قبل أغلبية الثلثين في البرلمان.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :