facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شائعة تكبد "غوغل" الروسي مليار دولار في دقائق


19-10-2018 11:17 AM

عمون - انخفضت أسهم شركة التكنولوجيا الروسية "ياندكس" (yandex) بشكل ملحوظ أمس الخميس في بورصتي موسكو ونيويورك، وذلك بفعل شائعات حول بيع حصة من الشركة لمصرف "سبيربنك" الروسي.

وذكر موقع "أر بي كا" الاقتصادي أن قيمة الشركة السوقية انخفضت بنحو مليار دولار في بضع دقائق بعد صدور تقرير يقول إن المصرف الروسي قام بشراء حصة نسبتها 30% في "ياندكس"، وهو ما نفاه "سبيربنك"، أكبر المصارف الروسية.

وبعد صدور التقرير تراجع سهم "ياندكس" في بداية تعاملات أمس الخميس بنسبة 3.25% في بورصة موسكو، وبنسبة 9% في بورصة نيويورك، وأغلق السهم الجلسة السابقة في نيويورك على انخفاض نسبته 17.81%، وفي موسكو على تراجع بنسبة 8.28%.


حركة تداول سهم "ياندكس" في بورصة نيويورك خلال جلسة 18 أكتوبر
وقبل ذلك بيوم تصدر سهم "ياندكس" التداولات في بورصة موسكو، وأغلق سهم الشركة الروسية تعاملات الثلاثاء على ارتفاع نسبته 5.92%.

و"ياندكس" شأنه شأن غوغل الأمريكي ليس مجرد اكبر محرك روسي للبحث، فقد بدأ في أواخر التسعينيات بصفحته "ياندكس دوت رو"، وأخذ يتطور حتى أصبح عملاقا تكنولوجيا ضخما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :