facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آلاف يتظاهرون في تايوان للمطالبة باستفتاء على الاستقلال


20-10-2018 03:45 PM

عمون- تظاهر بضعة آلاف من المؤيدين للاستقلال في تايبه عاصمة تايوان يوم السبت احتجاجا على ”تنمر“ بكين ودعوا إلى تنظيم استفتاء على إعلان الجزيرة المتمتعة بحكم ذاتي رسميا الاستقلال عن الصين.

نظمت جماعة تأسست قبل ستة أشهر تدعى تحالف فورموسا المظاهرة التي تعد واحدة من أكبر المظاهرات في تايوان هذا العام. وتجمع المحتجون قرب مقر الحزب الديمقراطي التقدمي الذي تنتمي إليه الرئيسة تساي إينج وين.

وتدهورت العلاقات بين تايوان والصين منذ تولت تساي الرئاسة في عام 2016، إذ تشتبه الصين في أنها تسعى للدفع نحو استقلال رسمي وهو أمر يعد خطا أحمر بالنسبة لبكين.

وتعتبر الصين تايوان إقليما مارقا ولم تستبعد قط استخدام القوة لإخضاع الجزيرة ذات الحكم الديمقراطي لسيطرتها.

وكثفت بكين هذا العام الضغوط العسكرية والدبلوماسية ونفذت تدريبات جوية وبحرية حول الجزيرة وأقنعت ثلاثا من الحكومات القليلة التي ما زالت تدعم تايوان بالتوقف عن هذا الدعم.

وقال محتجون إن على حكومة تساي مقاومة الصين ونادوا بتنظيم استفتاء على الاستقلال لتجنب ”ابتلاع“ تايوان. وحمل بعضهم لافتات كتب عليها ”لا مزيد من التنمر، لا مزيد من التبعية“. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :