facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأمانة" تستكمل الحي النموذجي بجبل الحسين في شباط


22-10-2018 02:20 PM

عمون- تستكمل أمانة عمان الكبرى في شباط المقبل أعمال الجزء الأول للحي النموذجي بجبل الحسين ضمن المنطقة الواقعة بين مجمع سكينة التجاري وإشارة دوار فراس على امتداد شارع خالد بن الوليد، بعد أن أنجزت 65 بالمئة من الأعمال.

وستطرح الأمانة حال وصول نسبة الإنجاز في الجزء الأول إلى 80 بالمئة عطاء تنفيذ المرحلة الثانية من الجزء الأول من المشروع، والتي تشمل المنطقة الممتدة من تقاطع إشارة فراس إلى مركز أمن الحسين، فيما يمتد الجزء الثاني من نفس المرحلة من دوار سكينة ولغاية ميدان جمال عبدالناصر.

وتشمل أعمال الجزء الأول وضع مؤشرات أرضية ملموسة لاستخدام ذوي الإعاقة البصرية، وزيادة المساحات الخضراء مع صيانة الأجهزة الصوتية على الإشارات الضوئية لتقاطع دوار فراس، ووضع لوحات إرشادية بلغة الإشارة تتعلق بالاستعمالات الرئيسة للمباني وتهيئة مداخل الأبنية العامة والمحلات التجارية لتكون مهيأة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة ممن يستخدمون الكراسي المتحركة وتأمين مناطق استراحة، وتهيئة الأرصفة بمنحدرات وبميول مناسبة حسب كودات البناء الخاصة بالمعوقين وإزالة العوائق التي تعترض حركة المشاة على الأرصفة.

وكان أمين عمان يوسف الشواربة ورئيسة بلدية برشلونة وقعا في أيار الماضي في مبنى بلدية برشلونة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تصميم أعمال المرحلة الثانية من الحي النموذجي في جبل الحسين بما يتوافق مع ذوي الإعاقة وحركة الفئات العمرية.

يذكر أن الأمانة بادرت بعد إطلاق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أخيرا الاستراتيجية الوطنية لتصويب أوضاع المباني القائمة والمرافق العامة، بتبني تهيئة مناطق نموذجية لذوي الإعاقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :