facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار ديوان الشاعر بشار حسان " عبهريات "


22-10-2018 03:14 PM

عمون- أقيم في المكتبة الوطنية اليوم الاثنين، حفل إشهار ديوان الشاعر بشار حسان، بعنوان " عبهريات " بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد.

وقال الشاعر حسين جمعة ان الديوان برزت فيه بوضوح الثيمات الذاتية التي تعالت على التوصيف العابر وايراد المشاهد والمعالم المعروفة ، كما هو حال معظم قصائده في المدح وفي علاقته بالأمكنة والشخوص والتي تفتقد للملامح الشعرية الفردية وجاءت احتذاءً بالمتعارف عليه مما جعل منها سطوراً مقفاه ومنتقاه آليا.

وأضاف الباحث زياد صلاح ان الشاعر كان مخلصاً لمغزى شعره، وحفر كلماته عميقاً حيث كان ماهراً في اقتياد المراد، واستدراج القصد واصطياد الصور الشعرية.
واشار الشاعر والدكتور علي الشوابكة الى نضج الشاعر فنيا وشكلاً ومضموناً وحضوره كموهبة شعرية في المشهد الثقافي، فيما أوضح الشاعر محمد سمحان ان الشاعر يلقي شعراً عربياً أصيلاً فيه كمال للغة والنحو والصرف والوزن الشعري ، يحرص دائماً على مراجعة أدوات اللغة والشعر معه متفوقاً في شعره، وديوانه باكورة نتاجه الشعري يجد فيه القارئ أشكالاً من الشعر الأصيل المتقن الذي خاض به مختلف مجالات الشعر الوطني والغزلي والاجتماعي ،رغم صغر سنه.
وفي نهاية الأمسية قرأ الشاعر بشار حسان عددا من قصائد ديوانه منها " عمان، نيران حبك ، وداع، نداء أسيرة ، نشيد الى الامارات ، مدرستي."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :