facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحصل على ذراع روبوتي بعد فقدان أطرافها


22-10-2018 06:33 PM

عمون - حصلت سيدة بريطانية على ذراع روبوتي لتتمكن من إنجاز مهامها الأساسية، وذلك بعد أن فقدت أطرافها الأربعة، على إثر إصابتها بعدوى خطيرة خلال رحلة ترفيهية.
تشعر كيم سميث بسعادة غامرة، حيث بات بإمكانها القيام بمهامها اليومية مرة أخرى، مثل تنظيف شعرها واللعب مع حفيدها، وذلك عقب تزويدها بدعامة اصطناعية قيمتها 10 آلاف جنيه إسترليني (14 ألف دولار) تسمى "ذراع البطل"، وهي أول دعامة رباعية تم تصميمها وتصنيعها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وقالت كيم تعبيراً عن سعادتها "إنه أمر مذهل، يمكنني تنظيف شعري وأسناني، واستخدام الشوكة وتشغيل أزرار الكرسي المتحرك الكهربائي، يمكنني أيضاً أن امسك بحفيدي أوليفر".
وكانت كيم أصيبت بتعفن في الدم، بعد تعرضها لعدوى جرثومية بالكلية، خلال عطلة في مدينة أليكانتي الإسبانية مع زوجها ستيف، حيث أصبحت يديها باردتين كالثلج، قبل أن يتحول لونهما إلى الأسود، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وساءت حالة كيم سريعاً، وتم نقلها إلى المملكة المتحدة جواً بعد 5 أسابيع وهي في غيبوبة، وبمجرد أن استيقظت بعد شهر، طلب الجراحون الحصول على إذن لبتر أطرافها حفاظاً على حياتها.
وعندما بدأت بتركيب الأطراف الصناعية، أدركت أنها ستمنحها قدرة محدودة على الحركة، لذلك بحثت عائلتها عن حلول بديلة، وتوصلت إلى إمكانية تركيب "ذراع البطل" التي تكلف 10 آلاف جنيه إسترليني (14 ألف دولار) بالإضافة إلى 5000 جنيه (7 آلاف دولار) مقابل ضمان لمدة 5 سنوات.

وأطلقت عائلة كيم حملة على الإنترنت لجمع التبرعات لتركيب الذراع الروبوتية، وتمكنت من جمع مبلغ وصل إلى أكثر من 14 ألف جنيه إسترليني (20 ألف دولار)، لتمول نفقات تركيب الدعامة بدلاً من ذراعها الأيمن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :