facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مشروع Serra 2020 المتعلق بالزراعة المحمية بايطاليا


23-10-2018 01:37 AM

عمون - تم اليوم الاثنين ٢٢ اكتوبر ٢٠١٨ افتتاح مشروع صناعة البيوت المحمية بأعلى انظمة التكنولوجيا في اقليم البيومنته ايطاليا.
المشروع عبارة عن ستارت اب؛ بداية فكرة المشروع كانت من مهندس زراعي لوكا بيرتولينوLuca Bertolino و المهندس الكيميائي ماسيميليانو كاليجاراMassimiliano Caligara و رئيس جمعية بيئيه الدكتور فابريتسيو بارينيFabrizio Barini .
فكرة المشروع هي صناعة و انتاج بيوت زراعية محمية متنقلة في اَي وقت ولكافة الظروف البيئية والمناخية وتكون على مستوى عالي من التطور ؛ بحيث ممكن زراعتها بكافة النباتات او الفاكهه بمعزل عن البيئة الخارجية سوى كانت في المناطق الحارة الصحراوية او الباردة وبالتالي تعطي انتاج زراعي صحي و نظيف.

فكرة هذا المشروع استهوت العديد من الشركات الكبرى وساهمت في تحقيق هذه الافكار المتجددة ومن ضمن هذه الشركات المساهمة احدى مصانع اضواء الإنارة الموفرة للطاقة، والتي ساهم منتجهم الخاص بنوعية الإنارة داخل البيوت المحمية في نمو المحصول الزراعي و تحسين نوعيه الانتاج كماً و نوعاً؛ ومن المصانع التي اهتمت بهذا المشروع و دخلت كشريك أساسي هي احدى مصانع الحديد والصلب ؛ فأنتجت كافة اجسام البيوت المحمية بحيث تكون سهلة النقل والتحميل والفك والتركيب بغض النظر عن البيئة المحيطة بهذه البيوت المحمية.
تم العمل على تحقيق هذا المشروع في احدى المعاهد الزراعية في اقليم البيومنتة، على ان يستفيد طلبة المعهد الزراعي من عمل التجارب والاختبارات الزراعية في هذه النوعية الجديدة من البيوت المحمية.
اول تصميم لهذه البيوت كانت بطول عرض ١٠ ب ١٠ و ارتفاع ٣ متر و سوف يكون جاهز خلال شهر ديسمبر القادم و بداية زراعته في شهر فبراير ٢٠١٩ و يتم التحقق من نتائج المشروع ب خريف ٢٠١٩ .

نقاط القوة في هذة البيوت المحمية:
- زيادة كفائة التسميد بفضل العائد العالي للتمثيل الضوئي من خلال انظمة انارة خاصة.
- الحد من استعمال المواد الكيمائية؛ لانها سوف تكون عبارة عن غرفة زراعية معقمة ومعزولة عن البيئة الخارجية.
- تجميع وتركيب ونقل وحدات متعددة مع إمكانية تكيفها بسرعة مع الارض حتى لو كانت اراضي غير مريحه.
- إمكانية استعمال هذه الوحدة كمختبر تجريبي للشركات حتى في المناطق الحضرية.
- الضوء الطبيعي لم يعد ملزما للإنتاج، إمكانية تركيب هذه الوحدات في الهناجر والمناطق المهجورة وفي الأماكن التي تعاني من ظروف بيئيه صعبه ( تلوث ، الظروف الجوية القاسية) .
- توفير للمياة من خلال أساليب الزراعة المائية ، عزل بيولوجي حراري بيئي وبالتالي الحد من البكتيريا والفطريات.
- التقنيات المعتمدة في هذه الوحدات الزراعية او البيوت المحمية تساهم في التخفيف من انبعاثات CO2 في الغلاف الجوي والتحكم بجميع العوامل التي يتعين السيطرة عليها في الانتاج ( UTR+S).

الجهات اللي ممكن تكون مهتمه:
- البلدان التي لا يمكن تنفيذ بها مشاريع زراعية كبرى بسبب الخصائص المورفولوجية والمناخية والبيئية للمنطقة.
- المنظمات الدولية والمنظمات الغير حكومية التي تهدف الى مساعدة البلدان النامية، مخيمات اللاجئين والمشاريع من اجل التنمية.
- الأفراد و الشركات الذين يرغبون اعادة تأهيل المناطق الصناعية او المشاريع الزراعية داخل المنازل والعمارات او فوق اسطح العمارات و في ناطحات السحاب.
- القوات المسلحة من مختلف البلدان ، للخدمات اللوجستية ولمشتريات الغذاء، على سبيل المثال لبعثات السلام في الخارج .
- الشركات الزراعية المهتمة بإنتاج الخضار ٢٤ ساعة.
- سلاسل تجار التجزئة الكبار والموردين لأسباب كثيرة : انخفاض تكاليف النقل و إمكانية زراعة النباتات الخاصة حسب الطلب‏ في بيئه نظيفة وصحيه مثال لمرضى السرطان.

لم يكن ليرى النور هذا المشروع بدون دعم و إسناد من عشرات المصانع والشركات و جمعيات البيئه والجمعيات التعاونية وحلمهم توفير البيئه النظيفة والصحية المناسبه للنباتات للحفاظ على البيئه وعلى صحة الانسان .

اقليم البيومنتة ، نوفارا.
خالد صفران Safran Khaled
safrankhaled@hotmail.com
00393403881184





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :