كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع عدد وفيات حادثة الأغوار الى 21 (فيديو، صور)


25-10-2018 05:04 PM

عمون - ارتفعت أعداد الوفيات في حادثة الاغوار إلى (21) وفاة ولازالت عمليات البحث والإنقاذ والتفتييش مستمرة ومدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة يتابع عمليات البحث من موقع الحادث في البحر الميت .


واضافت المصادر ان الكوادر المختصة المشاركة تمكنت من انقاذ 34 شخصا.

واشارت مصادر الدفاع المدني الى ان 44 طالبا ومرافقا كانوا في الرحلة المدرسية منهم 37 طالبا.

وقال وزير الصحة غازي الزبن لـ عمون إنه تم نقل الاصابات بين مستشفى السلط والبشير ولم يتبقى في مستشفى الشونة الجنوبية الا مصاب واحد.

واشار الى انه تم نقل الوفيات الـ 18 الى الطب الشرعي في مستشفى البشير وتم التعرف على 11 منها و7 وفيات غير معروفين، ووفاتان من سكان المنطقة.

وبين ان 35 اصابة من اصل 42 غادروا المستشفيات.

وكانت السيول داهمت أحد الجسور خلال اصطفاف حافلة تحمل الطلاب في رحلة الى منطقة البحر الميت والاغوار، الى جانب الجسر، ما ادى الى انهياره وجرف الحافلة والطلبة جراء السيول.

وتوجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى منطقة البحر الميت للوقوف ميدانيا على جهود إنقاذ طلبة مدرسة ومعلمين ومواطنين داهمتهم السيول.

وكان تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال اتصال هاتفي مع المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة أوضاع طلبة مدرسة داهمتهم السيول.

واجرى رئيس الوزراء اتصالات هاتفية مع وزراء الداخلية والبلديات والاشغال العامة والاسكان وشدد على ضرورة التعامل مع الحادث باقصى درجات الاهتمام والسرعة وتوفير الاليات والقوى البشرية اللازمة حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين المرافقين والمواطنين في المنطقة.

واوعز رئيس الوزراء الى كافة الاجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري الى الموقع ومتابعة الحادث ميدانيا حيث يتواجد حاليا وزير الاشغال العامة والاسكان ومدير عام الدفاع المدني في موقع الحادث لمتابعة جهود الانقاذ والبحث عن المفقودين.

وتم ارسال طائرات هيلوكبتر وتحريك اليات من وزارات البلديات والاشغال العامة وشركة البوتاس العربية للتعامل مع الحادث.





  • 1 حسين ابو عمر 25-10-2018 | 08:47 PM

    من المعيب أن لاتغلق الجهات المختصة المنطقة لأن السيل عمره مليون عام ويعلم الجميع بعد هطول الأمطار بساعه ياتي سيل جارف فكان على الدفاع المدني والأمن إخلاء المنطقه الأطفال أبناؤنا ورجال الإنقاذ أبناؤنا وكان أولى بوزارة التربية والتعليم عدم منح التصريح للمدارس لوجود تحذيرات مبكره فليرحل المسؤؤلون ويستقيلوا

  • 2 طلال عبدالله 25-10-2018 | 10:48 PM

    مثواهم الجنة

  • 3 أنا أردني 26-10-2018 | 11:46 AM

    السبب في هذه الكارثة وجيه جدا وهو أنه لا يوجد لدى أموالا لتنظيف الشوارع والعبارات والبنى التحتية الأخرى وتجهيز البلد لفصل الشناء, فالاموال مخصصة .........

  • 4 ابوعون البدادوه 26-10-2018 | 02:08 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون... الله يرحمهم ويصبر اهاليهم.. حسبنا الله ونعم الوكيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :