facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومات تحول الشتاء في المملكة إلى فصل الموت


26-10-2018 02:11 PM

عمون - لقمان إسكندر - هل تذكرون هذه الصورة لشاب أردني ينقذ عائلة من الموت داهمتها المياه في منزلها؟ في حقيقة الامر ما كان يفعله الشاب انه انقذ الحكومة نفسها ايضا.

من سوء إدارة الحكومات في الأردن أن من بين الفصول الأربعة فصل يسمى الشتاء، فماذا صار يطلق عليه الاردنيون، وهو يكشف لهم انهيار البنى التحتية في بلادهم، وسوء إدارة الكوارث فيها؟

لم تكن أمطار الخميس مجرد "شبر مي"، لكن الادارة في المملكة تغرق بهذا الشبر. المهم ان يدفع المواطن ما يجب ان يدفعه من ضرائب، يجري تحصيلها وإنفاقها كرواتب وتقاعد لمسؤولي الحكومة، وتسديد الدين الذي يحصلون عليه لسوء إدارتهم الاقتصادية.

دافع الضرائب في الاردن لا يحصل على خدمة. هذا لا يهم. فالحكومة تعتمد على استراتيجية خاصة، عندما تقع كارثة تؤكد أن بنيتها التحتية التي تخدم المواطنين، سيئة، تتمثل في إلقاء اللوم على كبش. المدرسة مثلا في كارثة البحر الميت.

سيل الزرقاء في العام الماضي جرف عدد من المواطنين بسياراتهم. البنية التحتية في سيل الزرقاء متهاكلة، تكاد تأكل بعضها. فماذا فعلت الحكومات إزاء ذلك؟

أما الأنفاق. أنفاق عمان تلك التي غرقت قبل عامين وخطفت أروح عائلة مصرية، وكادت أن تخطف أطفالا داهمتهم المياه في منزلهم. ما فعلته الإدارة في الحكومة حينها أنها كرّمت المنقذ. لم ينقذ الاطفال وحدهم، انقذها هي أيضا.

وماذا عن منازل الجوفة التي انهيار بسبب فصل تحوّل في المملكة لاسم فصل الموت؟ بل ماذا عن انهيارات وليس إنهيار طريق اربد جرش؟ وماذا عن الطريق الصحراوي وما ادراك ما الطريق الصحراوي.

صار المواطنون يقولونها: خربانة.





  • 1 ابن البلد 26-10-2018 | 02:47 PM

    تسلم يدك وقلمك وفمك وعقلك يا استاذ لقمان دائما كتاباتك على مستوى عالي من المسوولية اتمنى ان تبقى كذلك مهما واجهت من الصعوبات بالفعل المواطن يدفع ثمن سوء ادارت الحكومات المتعاقبة والوزراء الحاليين والتمقاعدين وكل واحد يرمي اللوم على الاخر واليوم يرموا اللوم على المدرسة فيريدوا من المدرسة ان يكون لها ارصاد جوية ويكون لها وزارة اشغال ويكون لها دوريات خارجية ويكون لها دفاع مدني الى متى الى متى هذا التخاذل

  • 2 ابو عبد الرحمن 26-10-2018 | 05:39 PM

    دائما عندنا الحكومات منذ أمد بعيد لا تتحمل اي مسؤولية
    وتلقي اللوم على الاخرين وحسبي الله ونعم الوكيل


لا يمكن اضافة تعليق جديد