facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 شهداء وإصابات بقمع الاحتلال المتظاهرين شرقي القطاع


26-10-2018 04:06 PM

عمون - استشهد 3 مواطنين، وأصيب عدد آخر، في قمع الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والقنابل الغازية المتظاهرين شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة: إن الشاب محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) استشهد في مجمع الشفاء الطبي؛ متأثرا بجراحه التي أصيب بها شرق جباليا عصر اليوم، في حين أصيب عدد آخر من المتظاهرين في مناطق المواجهات شرق القطاع.

وقبيل قليل، أعلنت وزارة الصحة ارتقاء الشهيدين نصار أبو تيم (22 عاما) وأحمد أبو لبدة (22 عاما) شرق خانيونس.

وبدأ آلاف المواطنين بالتوافد إلى مخيمات العودة، عصر اليوم؛ للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ31 من فعاليات الحراك الشعبي، بعنوان "غزة صامدة وما بتركعش".

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أن المواطنين شرعوا في التوافد للمشاركة بالمسيرة، وأشعل الشبان الإطارات المطاطية لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال، في حين واصل الشبان إرسال البالونات الحارقة.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت الجماهير في قطاع غزة للنفير العام والحشد والمشاركة في فعاليات اليوم شرقَ قطاعِ غزةَ.

وأوضحت أن زحف الجماهير إلى المخيمات سيبدأ الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم.

وكان 130 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق؛ جراء قمع قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ30 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة.

وشهدت الجمعة الماضية والتي كانت بعنوان "معًا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم" مشاركة جماهيرية واسعة وحاشدة؛ تحديا لتهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًّا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 200 مواطن، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :