facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطل الأردن ضمن الخمسة الأوائل بتحدي القراءة العربي


30-10-2018 04:42 PM

عمون- حل بطل الأردن بتحدي القراءة العربي، الطالب محمد خالد حسين، من مدرسة الثورة العربية الكبرى في محافظة الزرقاء، ضمن الخمسة الأوائل بمنافسات تحدي القراءة العربي.

وكرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في حفل كبير أقيم بدبي اليوم الثلاثاء، البطل الأردني ضمن المتأهلين للمرحلة النهائية من أصل 10 ملايين طالب يمثلون 14 دولة عربية.

وقال السفير الأردني بأبوظبي جمعة العبادي، إن تأهل أبطال الأردن من طلبة ومدرسين ومشرفين هو فوز لكل أردني وأردنية خاضوا غمار هذه المسابقة التي تحث على القراءة والعلم والتعلم.

وأشار العبادي إلى الحماسة التي بثها البطل الأردني خلال حديثه إلى لجنة التحكيم ونال بها الإشادة والتفاعل الكبير من الجمهور الذي صوت له، وبالتالي فهو يجني ثمار بذله وجهده الواضح في الحرص على القراءة، والنهل من فوائدها العظيمة في مجالات العلوم المختلفة.

وتمنى العبادي لجميع المشاركين من الأردن التوفيق في مسيرتهم العملية، مؤكداً أن الأردن في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني، سيظل يقدم للعالم أبطالا في مختلف المنجزات العلمية والحضارية والفكرية، بجهود مخلصة من مؤسساته العامة والخاصة وبجهود وسواعد أبناء الأردن البررة الذي يقدمون العطاء بكل المحافل العربية والدولية.

وأشاد بالمستوى المرموق الذي وصلت اليه الجائزة الأهم في مضمارها، معتبراً أن دعم الإمارات، ومبادرات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نجحت في ترسيخ الحفاظ على اللغة العربية، وتطوير قدرات القراءة العربية لدى النشء بمختلف دول العالم.

وحل المدرس الأردني فادي الدهشان ضمن الثلاثة الأوائل في منافسات "المشرف المتميز" التي شملت تقييما لحوالي 87 ألف مشرف شاركوا بالمنافسات.

وشاركت وزارة التربية والتعليم الأردنية بوفد ضم مدير إدارة النشاطات زيد أبوزيد، ومنسق تحدي القراءة علا البداينة، والمشرفين فادي الدهشان وعماد بني ياسين وواثق بني سلامة، والطلبة محمد الشروف وتسنيم فوزي ورهف زوربا ونيرمين بني موسى وليث ذيب وسلسبيل أبوسنينه وداليا البدور وجمان الزن وآية شحادة.

وعلى المستوى الكلي للمنافسات فازت الطفلة المغربية مريم أمجون (9 سنوات) بالمركز الأول على مستوى المسابقة في دورتها الثالثة للعام الحالي.

وتميزت الدورة الثالثة من تحدي القراءة العربي بأكبر مشاركة من الأردن بنحو 677 ألف طالب وطالبة، من 3210 مدارس من مختلف محافظات ومدن المملكة.

كما شارك 6595 مشرفاً ومشرفة في متابعة أداء الطلبة المشاركين داخل الأردن ومساعدتهم في إعداد ملخصاتهم وتحضيرهم لخوض التصفيات في مختلف مراحل التحدي. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :