facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى الاستراتيجيات: مشروع الضريبة يؤدي إلى الازدواجية


30-10-2018 05:29 PM

عمون - أشاد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير أبو صعيليك بدور منتدى الاستراتيجيات، الذي يوفر بيتا للخبرة في الكثير من القضايا وخاصة الاقتصادية، وذلك من خلال توفير المعلومات التي تعزز صناعة القرار.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الثلاثاء مع رئيس وأعضاء منتدى الاستراتيجيات، لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، بحضور وزير المالية عز الدين كناكرية ومدير عام ضريبة الدخل حسام أبو علي.

وقال أبوصعيليك إن اللجنة تسعى من خلال التواصل واللقاءات مع كل القطاعات إلى الوصول إلى صيغ توافقية حول مشروع القانون وإزالة التشوهات التي تعتريه.

من جانبه، أوضح رئيس المنتدى إبراهيم سيف أن أبرز ملاحظات المنتدى على "معدل الدخل" تتمحور حول أربع نقاط، هي: حجم الإعفاءات والسقوف، والضرائب الجديدة التي تؤدي إلى ازدواجية وتكرار في الضريبة، والصلاحيات الممنوحة لمدير الضريبة والموظفين، ناهيك عن بعض المواد التي يجب إزالة الغموض عنها.

وأضاف أنه ولتعزيز الإيرادات المحلية لا بد من التفكير في فلسفة ضريبية تؤدي إلى نمو وتحفيز اقتصادي، لأن التدهور المالي من شأنه زيادة الكلف المالية الإضافية والتأثير في التصنيف الائتماني، لافتا إلى ضرورة أن لا تؤدي الزيادات الضريبية إلى تثبيط النمو وزيادة التضخم الاقتصادي، كونهما يعتبران من أخطر الظواهر التي تواجه أي اقتصاد.

وتابع سيف أن هناك بعض المواد الإيجابية بـ"معدل الدخل"، منها: ثبات العبء الضريبي على الدائرة وليس على المكلف، والتشديد على المتهربين ضريبيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :