facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز "كتارا" للرواية العربية


30-10-2018 07:14 PM

عمون - كرمت وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء في المكتبة الوطنية الفائزين بجوائز "كتارا" للرواية العربية 2017 / 2018.
وفاز في الجائزة عن فئة الروايات المنشورة، قاسم توفيق عن رواية "نزف الطائر الصغير"، كما فازت في فئة الروايات غير المنشورة كل من ثائرة عقرباوي عن روايتها "هاجر - فلسطين، الكويت، وبعد"، وهيا صالح عن روايتها " لون آخر للغروب"، وفي فئة رواية الفتيان غير المنشورة، فازت الدكتورة سناء الشعلان عن روايتها "أصدقاء ديمة"، فيما فازت العام الماضي في فئة الروايات المنشورة عن روايتها "فستق عبيد"، وكوثر الجندي في فئة الروايات غير المنشورة عن روايتها " دفتر سيرين".
وقال وزير الثقافة ووزير الشباب محمد ابو رمان، إن تكريم هذه الكوكبة من المبدعين الأردنيين جاء لغايات تبديد الحزن الذي خيم على جميع الأردنيين، وانحيازا للجيل القادم المحب للقراءة والأدب الذي يعرف مسؤولياته وواجباته، لأنه هو الذي سيحمي هذا المنجز ويتحمل مسؤولياته باقتدار، مضيفا أن تكريم المبدعين هو ثقافة نأمل أن تترسخ في وجدان المواطنين، وبخاصة الأطفال، لتعزيز القراءة في نفوسهم.
واشاد بصعود روائيين أردنيين في المشهد الثقافي العربي، معربا عن أمله ان تتكرر إبداعات الروائيين الأردنيين بفوزهم بجوائز عربية وعالمية.
وأعرب الفائزون بالجائزة عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الثقافة على هذا التكريم، كما تحدثوا عن سعادتهم بهذا الفوز الذي وضع الأردن على خارطة المشهد الروائي العربي، وعن موضوعات أعمالهم الروائية.
وفي نهاية الحفل الذي حضره، أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ومدراء الدوائر في الوزارة، وأداره الإعلامي صدام المجالي، سلم وزير الثقافة الدروع التذكارية على للمكرمين.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :