facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض تشكيلي لنشوان عن مدن الذاكرة


31-10-2018 03:24 PM

عمون- عرض الفنان التشكيلي حسين نشوان مجموعة من أعماله التشكيلية ضمن احتفالية عين الباشا مدينة للثقافة الأردنية، التي تنظمها وزارة الثقافة.

وضم المعرض الذي أقيم بمنتدى البقعة الثقافي، عشرين عملًا تناول فيها الفنان ملامح المدن العربية بنمط عمارتها وألوانها التراثية.
وتحدث في الحفل، رئيس الملتقى شاهر نصيرات عن تجربة الفنان نشوان ونشاطاته الثقافية المتنوعة وما تظهر لوحاته من دلالات مكانية بليغة.
وقال نشوان: إن المعرض الذي حمل عنوان مدن في الذاكرة، يعاين باللون والريشة فكرة المدن الثقافية، وأثرها في الارتقاء بالوعي الإنساني والجمالي، مقدرًا للوزارة دعمها للفنانين وللملتقى دوره في الارتقاء بقيم الثقافة والجمال.
وركز نشوان في الأعمال التي اشتمل عليها المعرض، على مفردات المكان والبيوت، التي تتشكل بتجاوزات هندسية متداخلة تبدو معها اللوحة وكأنها تضم أكثر من مكان وفي أزمان مختلفة.
واختار من الألوان الترابيات والأزرقيات التي تميز المدينة العربية بدلالتي ارتباط الدنيوي الترابي، مع السماوي التي يتخللها الأخضر والبرتقالي الذي يكمل عناصر اللون المكاني.
يشار إلى أن الفنان نشوان، وهو عضو نقابة الصحفيين ورابطة الكتاب والفنانين التشكيليين، أقام أكثر من عشرة معارض شخصية في المملكة وخارجها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :