facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة الخدمات والنقل النيابية تتفقد مركز حدود جابر


31-10-2018 04:35 PM

عمون- تفقدت لجنة الخدمات والنقل النيابية برئاسة النائب خالد أبو حسان واقع الخدمات المقدمة في مركز حدود جابر والمعيقات التي تواجه حركة تنقل المسافرين والشحن.

وبين مدير جمرك مركز حدود جابر عقيد جمارك علي عويس أن مجموع المركبات التي دخلت وغادرت الأردن منذ افتتاح معبر جابر نصيب في الخامس عشر من الشهر الحالي أكثر من 14 ألف مركبة، لافتا إلى أن معدل عدد المركبات المغادرة إلى سوريا تراوحت بين 600 إلى 700 مركبة يوميا، وبلغ عدد الشاحنات المحملة بالبضائع والتي دخلت مركز حدود جابر 350 شاحنة.

وعبر رئيس اللجنة النائب خالد أبو حسان عن الشكر لكافة الأجهزة العاملة في المركز على الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل تقديم الخدمة المثالية للمسافرين على الرغم من قصر وقت عمل المعبر والمحدد حسب الاتفاق بين الأردن وسوريا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء.

وقال إن الجولة هدفت إلى الاطلاع على واقع الخدمات والمعيقات التي تواجه الكوادر العاملة في المركز والذي يشهد ازدحامات كبيرة خلال ساعات الدوام، لافتا إلى أنه سيتم التواصل مع الجهات والوزارات ذات العلاقة لحل الإشكاليات.

وأضاف أن الزيارة التي تتواجد فيها جهات اقتصادية تهدف إلى تسريع وتيرة الإجراءات التي تضمن الحد من الأزمات التي يشهدها المعبر منذ افتتاحه، مشيرا إلى العمل التشاركي مع الحكومة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وعبر أعضاء اللجنة عن أملهم بأن يعود افتتاح معبر جابر نصيب بالخير على الأردن من خلال تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية وقطاع الشاحنات والقضاء على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي رافقت إغلاق المعبر منذ سنوات عدة.

وأكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان محمد الرفاعي وعضو غرفة تجارة عمان جمال الرفاعي أن اللقاءات التي تم عقدها مع الفاعليات الاقتصادية السورية سابقا كانت تهدف إلى ضمان حصول الأردن على حيز من عملية إعادة إعمار سوريا.

وبين نقيب أصحاب شركات التخليص في مركز حدود جابر ضيف الله أبو عاقولة أن هنالك 172 شركة تخليص عاملة، لافتا إلى إعادة تشغيل العشرات منها منذ افتتاح معبر جابر نصيب، مشيدا بالإجراءات المتبعة في دائرة الجمارك العامة في عملية إعادة ترخيص تلك الشركات.

وجالت اللجنة يرافقها بعض الفاعليات الاقتصادية، والقائمون على مركز حدود جابر على قاعات المغادرين والقادمين والشحن والإجراءات المتبعة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وسائقي الشاحنات على حد سواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :