facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز يلتقي أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية


01-11-2018 12:39 AM

عمون - التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الاعيان رئيس واعضاء جمعية عون الثقافية في اطار قيام الجمعية بالالتقاء مع رجالات الدولة الأردنية .
واستمع الفايز الى شرح من رئيس الجمعيه والاعضاء حول اهدافها وتطلعاتها المستقبلية وخاصة ما يتعلق بالمشروع الكبير الذي تعمل عليه والمتمثل بكتابة تاريخ الاردن منذ البدايات على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.
واكد رئيس مجلس الاعيان على اهمية هذا المشروع وابدى الدعم الكامل له

وأبدى دولته إعجابه وسعادته بما سمعه من أفكار هامة إنطلقت منها الجمعية بالإضافة إلى الأهداف والغايات التي انشأت من أجلها

وأكد دولته على دعمه المطلق للجمعية وعن إستعداده للتعاون الجاد مع جمعية " عون" الثقافية في كافة المجالات ووضع الأرشيف الهام الذي يمتلكه مجلس الأعيان من إرشيف ووثائق تاريخية هامة ونادرة تؤرخ الحياة البرلمانية في الأردن تحت تصرف الباحثين والمختصين من أعضاء جمعية عون الثقافية.
كما أبدى دولته موافقته بقبول دعوة الجمعية بإستضافة دولته بندوة حوارية يحدد موعدها لاحقاً.
وفي اللقاء استعرض الفايز عدد من القضايا المحلية والإقليمية الراهنة وفي مقدمتها المقال الهام لجلالة الملك حول منصات التواصل الإجتماعي والتشخيص الواقعي لمشكلات هذه المنصات التي يستغلها قلة لتصبح لهم ساحة مفتوحة لنشر كل ما يتنافى مع أخلاق وقيم وعادات الأردنيين.
وقال بأن التحديات التي نواجهها اليوم كبيرة ونحن قادرين بعون على الله على تجاوزها بحكمة وقيادة صاحب الجلالة الهاشمية ووعي الشعب الأردني والزعامات السياسية.
وحول القضية الفلسطينية أشار دولته بأن إرتباط الأردن بالقضية الفلسطينية إرتباط وثيق جداً وأن جلالة الملك هو المدافع عن القضية الفلسطينية وهو الذي يطرح دائما الحلول العادلة المستندة للشرعية الدولية لهذه القضية في كافة المحافل الدولية وأعاد جلالته للقضية الفلسطينية مركزيتها ويؤكد عليها في جميع لقاءات جلالته مع صانعي القرار على مستوى العالم.
كما شدد دولة الفايز على الهوية الأردنية الجامعة والوحدة الوطنية وضرورة تعزيزهما لأنهما تمثلان رأس المال وصمام الأمان بعد الهاشميين.
كما طالب الفايز الأغلبية الصامتة بأن تخرج عن صمتها للتصدي لكل ما يخالف ويسيء لقيمنا وثوابتنا الوطنية على مواقع التواصل ولمواجهة ما يتعرض له الوطن من مؤمرات ودسائس،لأن القليلين فقط من يتحدثون بالصحيح ويواجهون العدد الكبير من المغرضين الذين يروجون للإشاعات والأخبار المغلوطة الهائلة وخطر الناقلين ومتداولي تلك الأشاعات أكبر بكثير من مطلقيها وصانعيها.
وطالب دولة الفايز التوقف عن جلد الذات وضرورة المحافظة على الأخلاق الإسلامية النبيلة والقيم والموروث الإجتماعي الذي يتمتع به الأردنيين لأنهما أصبحا الآن في خطر حقيقي لوجود حوالي (300) منصة لإطلاق الإشاعات المغرضة.
وقال دولته أن غالبية الناس لا يتحدثون إلا عن الإخفاقات أما الإنجازات التي حققها الأردنيين وهي إنجازات كبيرة وعظيمة مغيبة تماما عن هذه الأحاديث ويجب أن نتحدث عنها أيضاً.

وقبل ذلك كان السيد اسعد العزام رئيس هيئة إدارة جمعية عون الثقافية قد قدم بإسم كافة أعضاء الهيئة العامة التهاني للفايز بمناسبة صدور الإرادة الملكية السامية بتعيينه رئيساً لمجلس الأعيان و شكر ه على اللقاء .

وبعد ذلك إستهل السيد العزام حديثه بتعريف دولته بأعضاء الجمعية الحضور وبالجمعية التي تضم (69) عضواً مؤسساً يمثلون كافة شرائح وأطياف المجتمع الأردني حيث أن عدد أعضاء الهيئة العامة للجمعية قد تجاوز الآن (137) عضواً من أصحاب الخبرات في مختلف التخصصات من حملة شهادات الدكتوراه والهندسة والمحاماة بالإضافة إلى رجال السياسة ومؤرخين وأدباء وكتاب وتربويين وإعلاميين ومذيعين ومتقاعدين عسكريين من مختلف الرتب وفنانين تشكيليين ورجال أعمال وسيدات مجتمع وغيرهم.
كما وأشار إلى أن اللجنة الإستشارية والتوجيهية التي يتم العمل على تشكيلها الآن وهي تضم رجالات دولة وقامات وطنية أصحاب خبرات وتجارب ويمتلكون إرثاً ومخزوناً تاريخياً عظيماً في هذا المجال من أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة،وإستعرض أهم تفاصيل المشروع الوطني الذي اطلقته الجمعية رسمياً ويحمل عنوان:
( توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني في الدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام )
موضحاً بأن هذا المشروع يقسم إلى ثلاث مراحل حيث تغطي كل مرحلة أحداث (50) عاماً :
*المرحلة الأولى: تبدأ من المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 الذي شهد ولادة فكرة إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين وتنتهي في عام 1948 الذي شهد إعلان قيام دولة الإحتلال على أرض فلسطين العربية.
*المرحلة الثانية تبدا من 1949 – عام 1999
*والمرحلة الثالثة التي تبدأ من عام 2000 التي نأمل بأن نشهد معاً خلالها بعون الله تعالى إقامة دولة فلسطين على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.
وبين بأن كل مرحلة تشتمل على ستة مسارات هي:
-1 المسار الرسمي الأردني(القيادة والحكومة والجيش العربي الأردني والأجهزة الأمنية)
-2 المسار الشعبي الأردني
-3 المسار الفلسطيني
-4 المسار العربي
-5 المسار الدولي والإسلامي
-6 المسار الصهيوني
وتابع العزام قائلا بأن معرفة تاريخ نضال الشعب الأردني بكافة مكوناته ببعديه الوطني والقومي وإظهاره حق مكتسب لجميع المواطنين ويجب توفيره وإتاحته لهم بكافة الوسائل،مشدداً بالوقت نفسه على أن مسؤولية جمعه وحفظه وإعادة توثيقه مسؤولية مشتركة أيضاً لا تقتصر على شخص أو عدة أشخاص،على الرغم من أن أعضاء الجمعية يمثلون النواة لهذا العمل الوطني الكبير الذي يحتاج إلى تظافر جهود الجميع وتكاتفهم.مؤكداً على أهمية دور المواطن الأردني ومكانته وقدرته على تقديم كل ما يليق بوطنه وقيادته الهاشمية والشعب الأردني وتاريخه النضالي الذي قدم وما زال يقدم التضحيات الجِسام دفاعاً عن وطنهم وقضايا أمتهم العادلة.

وأشار إلى أن جمعية عون الثقافية تأخذ على عاتقها مسؤولية الحفاظ على التاريخ الأردني بالتشارك مع أبناء الشعب الأردني وكافة مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية.وفي مقدمتها وزارة الثقافة ودائرة المكتبة الوطنية صاحبة الإختصاص في هذا المجال،مشيداً بجهود عطوفة مديرها العام الدكتور نضال العياصرة ودعمه الكبير للجمعية.

وتابع السيد اسعد العزام رئيس الهيئة الإداريةهم حديثه بقوله:أن جمعية عون تأخذ على عاتقها مسؤولية كتابة وتوثيق تاريخ الأردن إنطلاقاً من البناء على ما سبق بإضافة نوعية وهي إظهار تلك الوثائق التي ما زالت دفينة وبحوزة بعض المواطنين الذين ورثوها عن آبائهم وأجدادهم ومهمتنا من الجولات التي سنقوم بها على كافة مناطق المملكة للإلتقاء بالمواطنين تحمل هذا الهدف إلى جانب التوعية بتاريخ الأردن بما يعزز من وحدتنا وجبهتنا الداخلية وفي هذا دعم شعبي كبير لجهود جلالة الملك المفدى في مساعيه في كافة المحافل الدولية للوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية يضمن للشعب الفلسطيني حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف العزام أنه عندما قررنا في جمعية "عون" الثقافية إطلاق هذا المشروع الوطني الذي يهدف إلى كتابة وتوثيق تاريخ الأردن بأبعاده الوطنية والقومية أخذنا بعين الإعتبار بأنه سيكتب بطريقة علمية حديثة تتبع أسلوب البحث العلمي والتحليل الواقعي والمنطقي الذي يعتمد على الحيادية والمصداقية والشفافية والأمانة العلمية مما سيمكننا في النهاية من إتاحة ذلك التاريخ ووضعه أمام الجميع للإطلاع على تاريخ بلادهم الشامل في مختلف الأزمنة ومعرفة دور ملوك آل هاشم الغر الميامين ورجالاته ومواقفهم الوطنية والقومية المشرفة،ويوفر لهم مادة علمية وموسوعة تاريخية مكتملة وشاملة يسهل على المهتمين والباحثين الرجوع إليها بكل سهولة ويسر.
وأشار العزام إلى أن الجمعية تحضر لحفل الإشهار خلال هذا العام. معلناً عن أن موعد إشهار المرحلة الأولى من هذا المشروع سيتزامن مع الإحتفالات بمؤية الدولة الأردنية.

وفي نهاية الزيارة قدم السيد أسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية شكره وعرفانه لدولة العين فيصل الفايز على ما أبداه من إهتمام وتعاون منقطع النظير بدعم الجمعية ومساندة أعضاءها والوقوف إلى جانبهم في مشروعهم الوطني الكبير.وقد ألتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
وقد مثل الجمعية في هذه الزيارة كل من:
-1السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام –رئيس الهيئة الإدارية
-2السيد فاروق كامل يونس العزة – نائب الرئيس
-3السيد معتصم أحمد بن طريف-أمين السر
-4الدكتور عبد الحليم مناع العدوان– أمين الصندوق
-5المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي – عضو مؤسس
-6 السيد السيد صلاح فايز حامد الشراري عضو الهيئة الإدارية
-7 الدكتور بسام "محمد نديم" العوران – مدير الجمعية
-8 المحامية حنان الشيخ منصور الحديد – المستشارة القانونية
-9 السيدة نرجس فضل الدلقموني – عضو مؤسس
-10 الإعلامية سهير الروسان – عضو هيئة عامة
-11 السيد حازم محمد إبراهيم ناجي العزام-عضو هيئة عامة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :