facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعقيبا على تحليل الناصر


م. محمد الدباس
03-11-2018 01:32 AM

عودة لما نشره معالي وزير المياه والري السابق حازم الناصر؛ وتحديدا فيما يتعلق بحادثة البحر الميت..
كمختص لم أجد فيما طرحه من جديد.. وعلى النحو التالي:-

: مع الاحترام للتحليل الذي قدمه معالي حازم الناصر ولكن يبقى السؤال التالي:
اذا كان كل ما ذكره صحيحاً فإنه من المفروض ان يكون السد قد امتلأ بالماء حسب معدلات الهطول التي ذكرها؛ وانه اقيم اصلا ك Flood Control حيث يقوم بحجز المياه وتخفيف جريانها في الوادي باتجاه البحر الميت...فلماذا لا يوجد في السد تلك الكميات من المياه؟
هذا من جهة...
من جهة أخرى؛ فأرجو أن أشير إلى أن تفسيره العلمي بني على أساس (غير مؤكد) ... أورد في طرحه كلمات: (تقريبا)، (قد تكون)... (حوالي)....الخ...
الخلاصة.. هناك صور للأقمار الصناعية تدحض الوقائع غير المقنعه... وهي متاحة لمن يبحث عنها...فنحن في واقعة كارثة ملمة لا تفسر على مبدأ نظرية الإحتمالات... إن كانت كذلك فما هو حال السدود الأخرى المجاوره عند يوم ووقت الحادثة؟ ... أشير إلى أنني قد عملت سابقا ضمن فريق اللجنة التوجيهية العليا للتغير المناخي في وزارة البيئة.. وخبيرا ضمن تقرير البلاغات المتعلق ب انبعاثات غازات الدفيئة GHG"s الأول والثاني.. وما أورده الوزير مبنى على نظرية الإحتمالات (غير المؤكدة)؛ بالإضافة إلى الأمور الفنية الأخرى (غير المقنعة) في طرحه... شئنا أم أبينا هناك قوة دافعة خفية.. زادت الحجم وفاقمت السرعه...





  • 1 ابن البلد 03-11-2018 | 08:03 AM

    شكرا استاذ دباس هذا ما قلته انا منذ البلداية وتم الرد على معاليه بخصوص ذلك

  • 2 نطالب بصور الاقمار الصناعية للفصل في جميع الآراء 03-11-2018 | 09:54 AM

    يعني بين حانا ومانا ضاعت الحانا. الوزير يقول كذا . والخبير يقول كذا .والشهداء واهاليهم والشعب بأكمله لا يعرف لحد الآن من هو المتسبب .وأشار الخبير هنا بصور الاقمار الصناعية ؟؟!! فنطالب بعرض صور الأقمار الصناعية كن قبل المتخصصين لبيان حقيقة ما جرى. مع الشكر والاحترام لكل الآراء.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :