facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس محافظة الكرك يهاجم الحكومة: تسعى لإفشال اللامركزية


04-11-2018 04:18 PM

عمون - محمد الخوالدة - اتهم رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي وزارات في الحكومة بأنها تسعى لإفشال مجالس المحافظات خشية هذه الوزارات على تقليص نفوذها وصلاحياتها، بل إنها بتلكوئها في تنفيذ المشاريع المقرة في موازنة مجالس المحافظات للعام الحالي وبمرور عام على تجربة اللامركزية جعلت من هذه المجالس شماعة تعلق عليها الوزارات إياها فشلها في إدارة أعمالها.

وقال المجالي في اجتماع لمجلس المحافظة "بدأت معاناتنا مع الدوائر الخدمية التي يشكل مدراؤها مجلس المحافظة التنفيذي ذلك لأن هذا المجلس يعمل بشكل عشوائي ودون التنسيق مع مجلس المحافظة لذلك جاءت المشاريع التي اقترحها المجلس التنفيذي مختلة من حيث عدم التخطيط لها بشكل متقن وعدم متابعتها وإلقاء الحمل بكامله على مجلس المحافظة".

وأضاف أن أخطاء فنية وردت في التصاميم والمخططات للمشاريع المرادة الأمر الذي أوجد حجة لدى الوزارات المعنية لعدم تنفيذ المشاريع المدرجة في الموازنة.

وألمح المجالي إلى عدم العدالة من قبل الدوائر والوزارات ذات الصلة بعمل مجالس المحافظات وذلك لانحيازها لمجالس دون أخرى من حيث تسهيل عملها وتقديم العون اللازم لها.

وعن لقاء رؤساء مجالس المحافظات مع جلالة الملك الذي تم مؤخرا بحضور رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي أوضح المجالي أن جلالة الملك كان متفهما لما تم طرحه من قبل رؤساء المجالس من هموم ومعاناة من عدم منح المجالس صلاحيات أوسع للتعبير عن احتياجات مناطقها الخدمية والتنموية كونها تعايش الأمور على أرض الواقع.

وقال المجالي إن جلالة الملك أكد أيضا حرصه على إنجاح تجربة اللامركزية باعتبارها تحقق الهدف المنشود ليكون المواطن شريكا فاعلا في أحداث التنمية المناطقية والوطنية الشاملة.

واتفق المجلس على تشكيل لجنة من رؤساء اللجان فيه تسند إليها مهمة زيارة الوزارات والدوائر المعنية وخاصة وزارتي الأشغال والتربية والتعليم ودائرة الموازنة العامة للتأكيد على ضرورة تنفيذ المشاريع المتعثرة خلال ماتبقى من هذا العام أو تدويرها لتضاف إلى موازنة المحافظة المقرة للعام المقبل 2019.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :