facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحوث الزراعية يدرب 150 مزارعا ومهندسا


04-11-2018 05:29 PM

عمون - عقدت مديرية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية دورة تدريبية شاملة في مجال تصنيع الأسمدة العضوية (الكمبوست)، ضمن المرحلة الرابعة من مشروع الاستدامة المائية والقدرة التنافسية للأعمال الزراعية في وادي الأردن، والذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التخطيط.

واشتملت الدورة التي عقدت في مخيم زيزفون البيئي لعدد من المهندسين الزراعيين والمزارعين من وادي الأردن على طرق إدارة المخلفات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة البيئة، والإدارة الملكية لحماية البيئة، وسلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه.

وأكد الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية على أهمية مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة في نقل التكنولوجيا الحديثة واكتساب الخبرات العلمية البحثية، إضافة إلى تأهيل مزارعي وادي الأردن على الاستخدام الأفضل لإدارة الأراضي الزراعية من خلال تقليل استخدام الأسمدة الكيماوية التي تلحق الضرر بالأراضي الزراعية.

وبينت الدكتورة مسنات الحياري مدير مديرية الدراسات الاقتصادية والإجتماعية ومنسق المشروع أن المركز الوطني أنهى المرحلة الرابعة من تدريب المزارعين والمهندسين على تصنيع الكمبوست، وأن القطاع الزراعي بحاجة إلى نقلة نوعية من خلال التوسع العمودي واستخدام طرق حديثة في الإنتاج ضمن مواصفات آمنه وبمواصفات عالية وبكلف أقل للحصول على منتج أردني ذو جودة عالية منافس للأسواق التصديرية.

وأبدى الرائد رائد الدباس رئيس قسم البيئة في الإدارة الملكية لحماية البيئة/ إقليم الوسط استعداده للتعاون مع المركز الوطني للحد من مشاكل التلوث البيئي من خلال دوريات الإدارة الملكية لاتخاذ الإجراءات المشددة بحق السيارات التي تحمل الأسمدة العضوية غير المعالجة بدون الحصول على الترخيص الخاص بتصنيع الأسمدة العضوية في وادي الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :