facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا: بلير يطالب النواب برفض الاتفاق على "بريكست"


04-11-2018 07:26 PM

عمون - طالب رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، النواب في بلاده، برفض الاتفاق على انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، الذي تسعى رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي لطرحه أمام البرلمان، والدفاع في المقابل عن تنظيم استفتاء آخر.
وأكد بلير في مقال نشرته صحيفة "ذى أوبسيرفر"، اليوم الأحد، أنه "ليس هناك أي اتفاق منطقي" لذا نصح النواب برفضه، والدفع نحو استفتاء شعبي.
وأوضح بلير أن رئيسة الوزراء ستحاول إقناع البرلمان بدعم اتفاقها "لإزالة الشكوك"، وتفادي الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار) المقبل دون اتفاق.
واعتبر أنه "ليس هناك رد" على قضية الحدود الأيرلندية التي صعبت التفاوض مع بروكسل.
وكشف بلير أن بريطانيا تملك خيارين فقط، هما التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي، أو قطع القوانين والمعاناة من الضرر وهو ما سيُعد "مؤلماً".
وتظاهر 700 ألف شخص في الأسبوع الماضي في لندن، للمطالبة باستفتاء حول معايير "البريكست"، في خيار استبعدته الحكومة المحافظة.
وكشفت صحيفة "صنداي تايمز" أن رئيسة الوزراء توصلت إلى اتفاق "للبريكست" مع بروكسل، بتوافق حول الحدود الأيرلندية والعلاقات الاقتصادية المقبلة، ستقدمه للوزراء الثلاثاء المقبل.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :