facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحوث الزراعية يقيم ورشة تدريبية حول فحص جودة البذور


05-11-2018 03:58 PM

عمون - مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية إفتتح الدكتور نعيم مزاهره المساعد لشؤون البحث ورشة تدريبية حول "فحص جودة البذور وإصدار الشهادات حسب تعليمات ISTA" بالتعاون مع المنظمة الأفريقية الآسيويه( AARD )

تهدف الورشة التدريبية التي يقدمها الخبير في مجال فحص البذور وسحب العينات حسب تعليمات مركز فحص البذور الكوري( ISTA ) الدكتور (كيم دو نجمين) إلى تبادل الخبرات العلمية ونقل التكنولوجيا الحديثة في مجال تأهيل مختبرات بحوث تكنولوجيا البذور لغايات الإعتماد الدولي من قبل ( ISTA ) .

وأكد مزاهره أهمية هذة الورشة تأتي من توجيهات عطوفة المدير العام بتطوير مختبرات المركز بأستخدام التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التقدم العالمي في مجال فحص البذور، ولمواكبة الازدياد في أعداد الشركات الأردنية المتخصصة في إنتاج وتربية البذور.

وأشارت المهندسة مجد اللوزي رئيس قسم بحوث تكنولوجيا البذور ومنسق الورشة أن العمل جار على تأهيل المختبرات لغايات الحصول على الإعتماد الدولي ( ISTA) الذي بدوره سيتيح الفرصة لمنتجي البذور المحليين تصدير البذور المنتجة محليا للأسواق العالمية للنهوض بالقطاع الزراعي ورفد الإقتصاد الوطني.

وقد شارك في الدورة عدد من كوادر المركز الوطني البحثية العاملة في فحص جودة البذور إضافة لعدد من كوادر وزارة الزراعة العاملة في نفس المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :