facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متحف "فيكتوريا وألبرت" في لندن يعرض 160 عاماً من الصور الفوتوغرافية


05-11-2018 07:01 PM

عمون - افتتح متحف "فيكتوريا وألبرت" الذي يعد أكبر متحف لفنون التزيين في العالم، مركز تصوير فوتوغرافي جديد يغطي فترة تزيد عن 160 عاماً من تاريخ التصوير الفوتوغرافي.
وبدأ المتحف ومقره لندن، بجمع الصور الفوتوغرافية عام 1852، وهو العام الذي تأسس فيه المتحف، ولديه أكبر أرشيف للصور في العالم، كما أنه يحتوي مجموعةً من 5ر4 مليون قطعة مختلفة.
وفي المعرض الافتتاحي المسمى "جمع الصور الفوتوغرافية: من الداجيرية إلى الرقمية"، يمكن للزوار الاطلاع على نحو 150 كاميرا من العصور الأولى وحتى اليوم لفهم التطور التقني لهذه الآلة.
ويضم المعرض الافتتاحي صورا تبرعت بها أسرة عضو البيتلز السابق، بول مكارتني.
وقال مدير المتحف، تريسترام هانت، إن المتحف اعترف بالفعل بالتصوير الفوتوغرافي على أنه شكل من أشكال الفنون متساو مع غيره في فترة مبكرة ترجع للبدايات الأولى للتصوير الفوتوغرافي في عام 1839.
وأضاف "في عصر يجعل هاتف الآيفون الجميع مصورا، يستكشف مركز التصوير الفوتوغرافي بمتحف فيكتوريا وألبرت ويوضح هذا الوسيط بطريقة مقنعة".
وسمي متحف فكتوريا وألبرت بهذا الاسم نسبة إلى الملكة فكتوريا وزوجها الأمير ألبرت، وتوثّق القطع التي يعرضها المتحف 5 آلاف سنة من تاريخ الفن في قارات أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وشمال أفريقيا.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :