facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"عمان العربية" تتسلم مجسم طائرة من اكاديمية الطيران الملكية الاردنية


06-11-2018 03:40 PM

عمون- تسلمت جامعة عمان العربية مجسما لطائرة مقدمة من اكاديمية الطيران الملكية الاردنية تتويجا للشراكة الاكاديمية بين الجامعة والاكاديمية.

وقدم الكابتن الدكتور محمد الخوالدة ، مدير عام أكاديمية الطيران الملكية الأردنية المجسم إلى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم، بحضور عميد كلية علوم الطيران الأستاذ الدكتور غسان كنعان.

واسفرت الشراكة هذه عن انشاء كلية علوم الطيران ، وهي الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، حسب تصنيف اكاديمية الطيران الملكية الاردنية.

ويدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ونظرية الطيران، واساسيات الديناميكا الهوائية - نظريا وعمليا - ومواد وأدوات بناء الطائرة المعدنية، وأساسيات الكهرباء، وانظمة وهياكل الطائرات التوربينية، والمحركات التوربينية.

ومن المقرر أن يحصل الطالب الخريج على ثلاث شهادات هي: رخصة طيران أردنية والرخصة الاوروبية للعمل على الطائرات الاوروبية وهي متطلب في دول الخليج، وشهادة البكالوريوس في صيانة الطائرات، حيث أن هذا التخصص لا يوجد فيه ركود بسبب ازدياد اعداد شركات الطيران في مختلف انحاء العالم اضافة الى انه يمنح درجة البكالوريوس.

واستحدثت الجامعة هذا التخصص، انسجاما مع سياسة واستراتيجية التعليم العالي في التحول نحو التعليم التقني، كما أنه ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية التي عبرعنها جلالة الملك في الورقة النقاشية السابعة بضرورة بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية التي تعتبر جوهر نهضة الامة، لذلك يركز التخصص على الجانب التطبيقي التقني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :