facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا: تأجيل محاكمة أعضاء في منظمة العفو الدولية


07-11-2018 06:16 PM

عمون - قررت محكمة في أسطنبول اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة 11 مدافعاً عن حقوق الإنسان، بينهم مديرة ورئيس سابق لمنظمة العفو الدولية في تركيا، متهمين بصلتهم بالانقلاب، حسب وكالة الأنباء الرسمية التركية.
ومن بين المتهمين تنار كيليتش، الذي كان رئيساً للقسم التركي في المنظمة، الذي قُبض عليه في يونيو(حزيران) 2017 وأمضى عاماً في السجن قبل إطلاق سراحه المشروط.
وبعد شهر واحد في يوليو(تموز) 2017 اعتقل 10 متهمين آخرين في ندوة بإسطنبول، بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا، إيديل إيسر، فضلاً عن إثنين من النشطاء الأجانب، سويدي، وألماني.
ويواجه المتهمون اتهامات بصلات بينهم وبين رجل الدين فتح الله غولن، الذي تحمله أنقرة مسؤولية الانقلاب الفاشل في يوليو(تموز) 2016.
وقال الأمين العام لمنظمة العفو الدولية كومي نايدو، في بيان: "حان الوقت لإنهاء هذه المهزلة القضائية بالإفراج عن هؤلاء النساء والرجال الذين كرسوا حياتهم للدفاع عن حقوق الآخرين، لغياب أي أدلة موثوقة لتقديمها لإثبات التهم المثيرة للسخرية الموجهة إليهم".
ونشر المتحدث باسم منظمة العفو الدولية في تركيا أندرو غاردنر، على حسابه على تويتر اليوم الأربعاء "المسرحية الهزلية لا تزال مستمرة. الادعاء لم يقدم أي جديد اليوم، تحليل أجهزة الكمبيوتر، والهواتف وغيرها، التي استولت عليها الشرطة منذ ما يقرب من عام ونصف تقريباً لم يقدم".

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :