facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عالمان يكتشفان معادلة لصنع بيتزا مثالية


08-11-2018 06:55 PM

عمون - وضع عالمان في الفيزياء معادلة رياضية لصنع بيتزا مثالية في كل مرّة، وذلك بشكل مماثل للبيتزا المصنوعة في فرن الطوب.
وخلال زيارتهما الأخيرة إلى إيطاليا، تساءل العالمان الفزيائيان أندرياس غلاتس وأندري فارلاموف عن سبب الطعم الشهي للبيتزا في حال إعدادها داخل الفرن المصنوع من الطوب.
ونظراً لأن الشخص العادي لا يملك فرناً من الطوب في المنزل، قرر العالمان إعداد صيغة تساعد في الحصول على نكهة مماثلة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم تفصيل النتائج التي توصل إليها العالمان في دراسة بعنوان "فيزياء الخبز الجديد"، وتم نشرها في وقت سابق من هذا العام في مجلة علمية، ولهذه الدراسة، استخدموا بيتزا المارغريتا، التي يُعتقد أنها أول مثال على البيتزا المعاصرة.
وطلب غلاتس وفارلاموف من محترفي البيتزا الإيطالية، معرفة كيفية طهي بيتزا المارغريتا في درجة حرارة تكون فيها القشرة متموجة تماماً ولكنها لا تحترق. وقيل لهما إنه ينبغي طهيها في فرن من الطوب على درجة 626 فهرنهايت لمدة دقيقتين.
وقرر الباحثان دراسة مزايا طهي البيتزا في فرن من الطوب في فرن تقليدي، وما إذا كانت هناك طريقة للحصول على نفس النتيجة في المنزل. واكتشفا أن ذلك يعود إلى الديناميكا الحرارية للأفران المصنوعة من الطوب التي تشتعل بالحطب، ويمكن توضيح ذلك عبر معادلة رياضية.
وبناءً على ذلك، طور الباحثان معادلة حرارية ديناميكية لحساب الشروط التي يجب أن تكون في فرن تقليدي ليتناسب مع فرن الطوب، ووجدا أن الحصول على بيتزا مثالية يتطلب وضع الفرن الكهربائي على حرارة 450 درجة فهرنهايت وطهي البيتزا لمدة 170 ثانية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :