facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب ينزل لأدنى مستوى في أسبوع


08-11-2018 07:47 PM

عمون - تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أسبوع اليوم الخميس، مع صعود الدولار والأسهم بعد أن استوعب المستثمرون نتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية ليحولوا تركيزهم صوب قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر اليوم.
ومن غير المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة حتى اجتماعه القادم في ديسمبر(كانون الأول) المقبل لكن المتعاملين ينتظرون لمعرفة إن كان سيقدم أدلة على زيادات محتملة في ديسمبر(كانون الأول) وفي 2019.
وقال محلل سوق الصرف في (ديلي إف.إكس)، إليا سبيفاك "زيادة الفائدة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل مستوعبة في الأسعار تماماً، لكن توقعات العام المقبل مازالت غير أكيدة، النبرة الواثقة ستضغط على الذهب على الأرجح، أما الحذرة فقد تعطيه بعض الدعم".
ورفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في سبتمبر(أيلول) الماضي، ويعتزم 4 زيادات أخرى بنهاية 2019 وواحدة في 2020 في ضوء ما يقول إنه نمو اقتصادي مطرد وسوق وظائف قوية، ويعزز رفع الفائدة الأمريكية الدولار ويرفع عوائد السندات بينما ينال من إغراء الذهب غير المدر للعائد.
وكان السعر الفوري للذهب منخفضاً 0.3% إلى 1222.31 دولاراً للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ أول نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري عند 1221.1 دولاراً في وقت سابق من الجلسة، ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1226.3 دولاراً للأونصة، وانخفضت الفضة 0.5% في المعاملات الفورية إلى 14.50 دولاراً للأونصة.
وكما هبط البلاديوم 0.5% إلى 1127.55 دولاراً للأونصة، ولامس المعدن أعلى مستوياته في أسبوعين عندما بلغ 1139.50 دولاراً للأونصة خلال الجلسة السابقة، وتراجع البلاتين 0.2% إلى 870.60 دولاراً للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 25 يونيو(حزيران) الماضي عند 877.50 دولاراً للأونصة أمس الأربعاء.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :