facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حدث في الكرك ..


08-11-2018 09:32 PM

عمون – محمد الخوالدة - فوجىء مواطن من الكرك ويسكن في محافظة الزرقاء بالحجز على املاكه والتعميم عليه بحجة مبلغ مالي مستحق عليه لدى مالية الكرك .

واضطر المواطن المذكور للقدوم الى الكرك من الزرقاء وهو لا يعلم ما امر المبلغ المستحق عليه ، وحين راجع مالية الكرك تبين ان المبلغ المطالب بسداده هو (45) قرشا تماما.

وفق المواطن، فانه سبق له منذ سنوات ان سدد لمالية الكرك مبلغ (160) دينارا لقاء معاملة تخصة لدى المديرية ، ويقول الظاهر ان المبلغ الذي كان يتوجب عليه دفعه انذاك هو (160) دينارا و(45) قرشا لكن الموظف المختص حينها غفل عن ال(45) قرشا فبقيت بذمته.

المهم ان ماحدث ترك للمواطن اثرا نفسيا وتحمل مشقة السفر وتعطلت مصالحة ليوم كامل ’ وفوق ذلك فان الرحلة من الزرقاء للكرك والعودة بسيارته الخاصة وماتبع ذلك من نفقات اخرى كلفته قرابة (50) دينارا.

السؤال هل المواطن المذكور مسؤول عما حصل ، ام ان هناك خلللا في نظام تحصيل الاموال العامة المعتمد ؟ .
السؤال برسم من يعنيهم الامر .




  • 1 فادي السحيمات 09-11-2018 | 01:57 AM

    هاد الي دولتنا شاطرة في.... الضعفاء نفسي مرة اسمع خبر انه مسؤول كبير حرامي رجع المصاري الي عليه... حسبي الله ونعم الوكيل

  • 2 يزن 09-11-2018 | 05:34 AM

    والله نظام كلو خلل انا قبل أسبوعين تم الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة ومنع سفر وتنفيذ قضائي.... مقابل ١٩ دينار غرامات فرق ضريبة .... مع انو في برائة ذمة من الضريبة بشهر ٤...

  • 3 عماد العواودة 10-11-2018 | 03:16 AM

    نفس ما حصل معي بسبب مخالفة سير قيمتها ١٠ دنانير .تم مخالفتي بها في الكرك وعند وصولي الى عمان قمت بتسدديها فورا في صندوق ادارة السير. ولكني تفاجئت بوجود اسمي على جهاز التنفيذ القضائي واني مطلوب لمدعي عام الكرك بسببها..وعند ذهابي للكرك واظهار الوصل المالي .قامو بإعطائي كف طلب وقد كلفني المشوار حوالي ٥٠ دينار .علما أنني مسدد للمخالفة بعد المخالفة بيوم

  • 4 بسام الشخانبة مدير الاموال العامة 11-11-2018 | 12:13 PM

    السيد رئيس تحرير وكالة عمون الاخبارية
    تحية واحتراماً
    اشارة الى الخبر المنشور على موقعكم بتاريخ 8/11/2018 بخصوص الحجز على املاك مواطن مقابل (45) قرشاً ونرجو التوضيح بهذا الخصوص:
    - ان المطالبة المستحقة على المواطن تبلغ (162) دينار لحساب وزارة التنمية الاجتماعية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية عليها.
    -ان المواطن لم يقم بتسديدها منذ عدة سنوات وقام المواطن بتسويتها لدى وزارة التنمية الاجتماعية خلال عام 2018 .
    -وتبقى عليه بقية غرامة مفروضة بالقانون و
    راجياً التكرم بالتنويه عن هذا الموضوع مع الاحترام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :