facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليمن: الأمم المتحدة تؤجل مفاوضات السلام إلى نهاية 2018


09-11-2018 09:38 AM

عمون - أكدت الأمم المتحدة أمس الخميس، أنها تحاول الدعوة إلى مفاوضات سلام حول اليمن "قبل نهاية العام الجاري"، وهو ما يتجاوز بكثير الـ30، التي حددتها في السابق لذلك.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق للصحافيين: "نتوقع رؤية الخطوات الأولى نحو خفض التوتر في اليمن بينما نتقدم في سبل الدعوة إلى مشاورات سياسية بين الأطراف، قبل نهاية العام".
وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، أكد أن المنظمة ملتزمة بإحضار "الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات في غضون شهر".
وجاءت رسالة غريفيث في ظل دعوات متعددة لوقف النزاع اليمني، من بينها واحدة من الولايات المتحدة من أجل استئناف المفاوضات في غضون 30 يوماً.
وذكر حق أن مهمة جمع الأطراف المتنازعة دائماً ما يطرح تحديات متباينة، مؤكداً أن الأمم المتحدة تحاول "توضيح أي مسألة من أجل عقد جولة حوار ناجحة في أقرب وقت ممكن".
وحاولت الأمم المتحدة في سبتمبر (أيلول) الماضي، عقد مفاوضات في جنيف بين الحكومة اليمنية الشرعية والمتمردين الحوثيين، لكنها فشلت بعد تخلف ميليشيا الحوثي عن الحضور.
وتفكر المنظمة الدولية الآن في السويد، لاستضافة المفاوضات.

إفي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :